فلسطيني

محمود عباس يلمح لانسحابه من المشهد السياسي

نقلت صحيفة “الرأي اليوم” من لندن قول الرئيس محمود عباس لعدد من الشخصيات السياسية الأردنية إن لديه شعور شخصي بـ “اهتزاز شرعيته القانونية”، وباتت الحاجة ملحة للانسحاب من المشهد بما يضمن عدم حصول صراع للحفاظ على وحدة حركة فتح ومؤسسات منظمة التحرير.

وقالت الصحيفة إن الرئيس أبلغ هذه الشخصيات التي التقاها في عمان على هامش زيارته الأخيرة للأردن أنه يريد أن يتحول إلى مواطن وأنه سينسحب بعد ترتيب الأوضاع في اللجنة التنفيذية للمنظمة واجتماعات المجلس الوطني مشيرًا لضجره شخصيًا من ترديد “نغمة وأسطوانة شرعية الرئيس والرئاسة”.

وأضافت أن الرئيس أكد أنه “تعب شخصياً ويشعر بالإرهاق ويريد العودة للاسترخاء مع عائلته كمواطن عادي وترك القيادة لجيل جديد”.

وكشفت الصحيفة أن الرئيس رفض اقتراحات بعقد الاجتماع المجلس الوطني في العاصمة الأردنية عمان، مصرًا على عقده في رام الله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.