فلسطيني

تطورات الضفة الغربية| القوات الإسرائيلية تشن حملة مداهمات واسعة

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين.


وأسفرت الاشتباكات عن إصابات في صفوف الفلسطينيين الذين تصدوا للقوات المقتحمة.

ووفقاً للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، اعتقلت القوات الإسرائيلية عدداً من الفلسطينيين خلال حملة المداهمات، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

والقوات إسرائيلية فجرت مزرعة في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، حيث اقتحمت القوات الاسرائيلية عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت سكانها لساعات لإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

في محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي المدينة، معززة بالجيبات والآليات العسكرية، وحاصرت القوات منزلين في "حي القرعان" وقرب "الداخلية" بالمدينة، وطالبت عبر مكبرات الصوت سكانهما بالخروج.

ودارت اشتباكات بين مقاومين وقوات اسرائيلية داخل المدينة، واندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات اسرائيلية التي أطلقت الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي نابلس، داهمت قوات إسرائيلية عدداً من الأحياء والمحلات التجارية والمنازل، وأفاد شهود عيان بأن الجيبات الإسرائيلية داهمت المدينة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع "دورن"، حيث اقتحم الجنود عدة متاجر ومحال صرافة وفتشوها واستولوا على بعض محتوياتها.

وتركزت عمليات الاقتحام في شارع رفيديا ومنطقة المعاجين، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات اسرائيلية في حي رفيديا، واندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات اسرائيلية التي أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.