فلسطيني

تطورات الضفة الغربية: اعتقال 8800 فلسطينيا منذ بداية الحرب

داهمت قوات الجّيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين مناطق متفرقة من الضفة الغربيّة، كما اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي العديد من المنازل ونفذت اعتقالات مما أسفر عن اندلاع المواجهات مع الشبان الفلسطينيين 

كما قامت قوّات الجّيش الإسرائيلي بهدم عمارة سكنية في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

 أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوّات الجّيش اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضّفة، حيثُ جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مسلحة ضد قوات الجّيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفّة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجّيش عشرات المنازل، وفتشتها 

في محافظة الخليل، نفذت قوات الجيش حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا 

 وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي، بلدة زعترة، وأفاد نادي الأسير، بأن قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت البلدة قادمة من جهة قرية الشواورة، وتمركزت قبالة منازل عائلة ذويب.

في السّياق، ارتقى الأسير المحرّر فاروق الخطيب نتيجة الاهمال الطّبي، حيث نعتهيئة الأسرى ونادي الأسير والحركة الأسيرة الأسير السابق فاروق الخطيب الذي ارتقى بعد عدة شهور من الإفراج عنه جرّاء تعرضه لجريمة طبيّة نفذتها إدارة السجون الاسرائيلية.

كما ويُشار إلى أنّهتم اعتقال 8800 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية منذ بدء الحرب حتى اليوم 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.