عالمي
shutterstock

ارتفاع عدد الأمريكيين المتظاهرين المطالبون بوقف الحرب على غزة

نشرت شبكة سي بي إس الأمريكية أمس الاثنين استطلاع يظهر التزايد في عدد الأمريكيين المتظاهرين المطالبين الرئيس جو بايدن بالضغط على اسرائيل لوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

ووفقا للإستطلاع ارتفعت نسبة الديمقراطيين المؤيدين لوقف الحرب على غزة من 39% الى 46%، واما المؤيدين لمواصلة هذه الحرب فإنخفضت نسبتهم الى 32% بعد أن كان 44% في شهر فبراير.

وبيّن الاستطلاع نحو 40% من الديمقراطيين والمستقلين يرون ضرورة إرسال الولايات المتحدة أسلحة وإمدادات لإسرائيل، ولا يزال هذا الرأي يحظى بالدعم بين الجمهوريين.

اما بالمقابل فإرتفعت نسبة الأميركيين المطالبين بزيادة إرسال المساعدات الإنسانية لغزة إلى 63% بعد أن كانت 57% في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأغلق المتظاهرون في جميع أنحاء الولايات المتحدة الشوارع والمجمعات التجارية مطالبين بإنهاء الحرب في قطاع غزة في مظاهرات منسقة خلال "يوم الضرائب" أمس الاثنين.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المتظاهرين أرادوا تعطيل الاقتصاد للضغط على زعماء العالم لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي سياق اخر يواجه بايدن ضغوطا من أعضاء حزبه لتغيير السياسة الأميركية تجاه إسرائيل مع تنامي الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وصرح الرئيس الأميركي الأسبوع الماضي أنه يرى سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في غزة "خاطئة"، ودعا إسرائيل إلى وقف إطلاق النار، ولكن بعد الرد الإيراني على إسرائيل التي استهدفت قنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، أكد دعمه الثابت لتل أبيب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.