عالمي

مسؤول في الاتحاد الأوروبي يتوقع اعتراف دول بالدولة الفلسطينية

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين أن عدة دول أعضاء في التكتل من المتوقع أن تعترف بالدولة الفلسطينية بحلول نهاية مايو/أيار المقبل.


::
::


وجاءت هذه التصريحات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وفي يناير الماضي أعلن جوزيب بوريل، أن إسرائيل لا يجب أن تكون لها حق النقض (الفيتو) في حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مشددًا على ضرورة وجود دولة للفلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز التزام بلاده بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام والأمن في المنطقة.

وأشار وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن إلى أن بلاده تعمل مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالدولة الفلسطينية، في حين تدرس أستراليا أيضًا الاعتراف بها.

وعلى الرغم من دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين منذ بداية السابع من أكتوبر، إلا أنها عارضت حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرة إلى ضرورة الموافقة الإسرائيلية.

وبينما تعارض إسرائيل "الاعتراف الأحادي الجانب" بالدولة الفلسطينية، فإن 137 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة قد اعترفت بالدولة الفلسطينية، وفقًا لإحصاء فلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.