عالمي

استهداف سفينة حاويات بصواريخ قبالة ساحل اليمن الغربي

أعلنت شركة "أمبْري" البريطانية للأمن البحري اليوم الاثنين أن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تعرضت لاستهداف بثلاث صواريخ قبالة ساحل اليمن الغربي، نتيجة استمرار تجارتها مع إسرائيل.

وفي تصريحات للشركة، أكدت أن السفينة وطاقمها بأمان بعد الحادثة التي وقعت على بعد 54 ميلاً بحرياً شمال غرب مدينة المخا اليمنية، خلال رحلتها من جيبوتي إلى مدينة جدة غربي السعودية.

وأشارت الهيئة البريطانية لعمليات التجارة البحرية في بيان على منصة إكس إلى أن السلطات المعنية تحقق في الحادثة، محذرة السفن من ضرورة توخي الحذر خلال الملاحة في تلك المنطقة والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة هجمات تشنها جماعة الحوثيين منذ نوفمبر الماضي على السفن المرتبطة بإسرائيل في المياه الدولية قبالة اليمن، وذلك رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد الحوثيون أن هذه الهجمات لن تتوقف إلا بتوقف الحرب على غزة الذي يستمر منذ أكثر من سبعة أشهر.

ورداً على هذه الهجمات، شكلت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى تحالفاً لحماية حرية الملاحة في المنطقة، وقامت القوات الأميركية والبريطانية بشن ضربات عسكرية على مواقع للحوثيين في اليمن، إلا أن ذلك لم يمنع استمرار الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.