عالمي

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل وكالة سلامة الطيران الأوروبي تواصل تحذيراتها

أعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي -اليوم الاثنين- إنها تواصل التوصية بالحذر في المجال الجوي التابع لإيران والتابع لإسرائيل كذلك، إضافةً إلى نحو 100 ميل بحري في المنطقة المحيطة بإسرائيل، بالرغم من عدم وجود خطر مباشر على تحليق الطيران المدني في تلك المناطق في الوقت الحالي.

وأكدت الوكالة، في تحذير أرسلته عبر البريد الإلكتروني، إنها تراقب عن كثب الوضع في الشرق الأوسط وتأثيره على الطيران المدني.

وقامت إيران مساء السبت بشن هجوم على إسرائيل باستخدام أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، مما تسبب في أضرار طفيفة.

وجاء الهجوم الإيراني ردا على هجوم يشتبه في أنه إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل/نيسان الجاري.

وفي ذات السياق، واجهت شركات الطيران العالمية اضطرابات في الرحلات الجوية، اليوم الاثنين، بعد أن تسببت الهجمات التي شنتها إيران على إسرائيل بصواريخ وطائرات مسيرة إلى تقليص الخيارات المتاحة أمام الطائرات التي تحلق بين أوروبا وآسيا.

وأعلن المتحدث باسم خطوط "كيه إل إم" الهولندية أن الشركة ألغت جميع الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب حتى يوم غد الثلاثاء.

وأُجبرت نحو 12 شركة طيران إلى إلغاء أو تعديل مسار رحلاتها خلال اليومين الماضيين، بما في ذلك شركة كانتاس ولوفتهانزا ويونايتد إيرلاينز وإير إنديا.

ويذكر أن إسرائيل أغلقت مجالها الجوي يوم السبت، وأعادت فتحه صباح الأحد. واستأنفت كل من الأردن والعراق ولبنان الرحلات الجوية فوق أراضيها. 

فيما أعلنت شركات الطيران الكبرى في الشرق الأوسط، أنها ستستأنف عملياتها في المنطقة بعد تغيير مسار بعض الرحلات أو إلغائها.

في المقابل، استأنفت المطارات في إيران حركة الإقلاع والهبوط اليوم الاثنين، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية، بعد تعليقها أو تأثرها بسبب الهجوم الذي شنته طهران ضد إسرائيل ليل السبت، مما أثار توترا إقليميا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.