اقتصاد

1.35 مليار دولار لصد الهجوم الإيراني على إسرائيل

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بتصريحات قائد عسكري إسرائيلي سابق، حيث كشف أن إسرائيل قد صرفت ما يصل إلى 5 مليارات شيكل، أي ما يعادل نحو 1.35 مليار دولار، خلال ليلة واحدة للتصدي للهجوم الذي شنته إيران باستخدام مئات المسيرات والصواريخ.

وأوضح المستشار الاقتصادي السابق لدى رئاسة الأركان الإسرائيلية، رام أميناخ، أن تكلفة الهجوم في الليلة الماضية تقدر بين 4 و5 مليارات شيكل، وذلك للتصدي للمسيرات والصواريخ دون إحتساب الخسائر الميدانية.

وأوضح أميناخ أن تكلفة كل صاروخ من نظام "آرو" الذي يستهدف الصواريخ الباليستية تبلغ نحو 3.5 مليون دولار، بينما تكلفة كل صاروخ من نظام "مقلاع داود" الخاص بإعتراض الصواريخ الكروز تقدر بمليون دولار.

وفي المقابل، أشار أميناخ إلى أن إيران قد أنفقت نحو 10% فقط من التكاليف التي تكبدتها إسرائيل.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، عن إطلاق نحو 350 صاروخًا وطائرة مسيرة من إيران على إسرائيل، مع اعتراض 99% منها. وأشار هغاري إلى حدوث ضرر طفيف في قاعدة نفاطيم الجوية في بئر السبع جنوبي إسرائيل، وتم اعتراض 25 صاروخًا من أصل 30 صاروخ كروز، ومن بين أكثر من 120 صاروخًا باليستيًا، لم يخترق سوى عدد قليل منها الأراضي الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.