عالمي

ايران: إذا تعاونت الأردن مع إسرائيل، فستكون هدف إيران القادم

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الجيش الأميركي ساعد إسرائيل في إسقاط جميع الطائرات بدون طيار والصواريخ القادمة من إيران التي تستهدف إسرائيل،

كما أشار بايدن إلى أنه سيقوم بالتنسيق مع مجموعة السبع لرد دبلوماسي موحد على الهجوم وأكد بايدن في بيانه أن صد الهجمات الإيرانية تقدم رسالة واضحة لإيران أنها لا تستطيع تهديد أمن إسرائيل بشكل فعال.الإيراني.

من جهته أعلن مصدر في القوات المسلحة الايرانية أن طهران تراقب عن كثب تحركات الأردن، وأنه إذا تعاون (الأردن) مع إسرائيل، فسيكون هدف إيران القادم.

وأفادت " وكالة مهر" بأن مصدرا مطلعا في القوات المسلحة الإيرانية حذر الأردن من تضامنها مع إٍسرائيل قائلا: "ايران ستراقب التحركات الأردنية وفي حال تعاونهم مع اسرائيل ستكون الأردن هدفنا القادم". قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن وقف الحرب على غزة  هما السبيل لوقف التصعيد بالمنطقة، فيما أعلن التلفزيون الأردني عن إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران.

فيما صرحت مصادر اسرائيلية أن الاردن فتحت اجوائها للطائرات الحربية الإسرائيلية لكي تسقط المسيرات الايرانية في الأجواء  الأردنية.
وفي وقت سابق، أظهرت صور ملاحية صادرة عن موقع "فلايت رادار 24" استمرار تعليق حركة الطيران المدني في أجواء دول عربية، بالتزامن مع إعلان إيران عن رد عسكري بطائرات مسيرة ضد إسرائيل.

كما تم فتح المجال الجوي لإسرائيل بعد 7 ساعات على إغلاقه، بسبب إطلاق إيران هجوما بمسيّرات في اتجاه إسرائيل ليلا يأتي هذا تزامنًا مع شن إيران هجوما بمئات الطائرات المسيّرة والصواريخ على إسرائيل، ضمن الرد الذي توعدت به إيران بعد قصف قنصلينتها في دمش

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.