اقتصاد

نتيجة الحرب على غزة..العلاقات التجارية التركية الإسرائيلية تتراجع بنسبة 33%

ذكرت وسائل إعلام تركية، نقلًا عن بيانات وزارة التجارة التركية أن حجم التجارة بين تركيا وإسرائيل تراجع بنسبة 33% بعد الحرب الإسرائيلية في غزة.

تشير معطيات وزارة التجارة التركية إلى تراجع حجم التجارة مع تل أبيب بـ33 بالمائة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة، وفق ما أفاد تقرير في وكالة الأناضول التركية اليوم الاثنين.

وتبين الأرقام التي حصلت عليها الوكالة من وزارة التجارة، أنّ الصادرات التركية لإسرائيل تراجعت بين 7 أكتوبر/تشرين الأول و20 مارس/آذار بـ30 بالمائة وتراجعت وارداتها بـ43 بالمائة.

وحسب التقرير، لا تتم التجارة الحالية بين تركيا وإسرائيل، عبر الشركات الحكومية، بل عن طريق الشركات الخاصة، ولا سيما الشركات العالمية. كما تندرج في هذه النسبة شحنات تجارة الترانزيت المتوجهة لإسرائيل والتي تمر عبر الموانئ التركية.

وتولي تركيا أهمية لقرارات الأمم المتحدة، وتلتزم بكافة القرارات التي ستتخذها تجاه الهجمات الإرهابية لإسرائيل على قطاع غزة. ويذكر أن البضائع التي ترسلها تركيا إلى فلسطين تمر عبر الجمارك الإسرائيلية، لعدم وجود جمارك فلسطينية، وهنا القوانين التجارية تنص على كتابة الجهة (إسرائيل) أو بلد المرور (عبر إسرائيل).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.