عالمي

الجيش الأميركي يعلن تدمير صواريخ ومسيرات لجماعة الحوثيين

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء تدميره لسبعة صواريخ وثلاث طائرات مسيّرة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن، أمس الاثنين، معتبراً أنها تشكل تهديداً للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية.

وقالت القيادة العسكريّة الأميركيّة الوسطى (سنتكوم) في بيان على منصة اكس إن قواتها تحركت "دفاعاً عن النفس" لتدمير الصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيّرة بالإضافة إلى ثلاث حاويات لتخزين الأسلحة.

وأضافت سنتكوم "تقرر أن هذه الأسلحة شكّلت تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة. وهذه الإجراءات تم اتخاذها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وأكد زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز، يوم الخميس الماضي، أن الجماعة مستمرة بعملياتها "طالما استمر القصف والحصار على غزة"، مشدداً على أن "ما يمكن أن يوقف عملياتنا البحرية هو فقط وقف الحرب والحصار على غزة".

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى عرقلة الشحن العالمي، وأجبرت الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر كلفة حول جنوب أفريقيا، وأثارت مخاوف من أن الحرب الإسرائيلية على غزة قد تمتد لزعزعة استقرار الشرق الأوسط على نطاق أوسع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.