عالمي

المتحدث باسم الحوثيين: نفّذنا 3 عمليات ضد سفينتين ومدمرة أميركية في البحرين الأحمر والعربي

 قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيون) يحيى سريع إن الجماعة نفذت 3 عمليات ضد سفينتين ومدمرة أميركية في البحرين الأحمر والعربي.

وأضاف أن الهجوم على المدمرة تم بمسيرات هجومية، فيما تمكنت الجماعة من إصابة سفينة بخليج عدن إصابة دقيقة، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بالطائرات المسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، إنهم استهدفوا السفينة "ميرسك يوركتاون" الأميركية بصواريخ بحرية دقيقة في خليج عدن، واستخدم سلاح الجو المسير لاستهداف مدمرة أميركية وسفينة إسرائيلية بعدد من الطائرات المسيرة.

أكد البيان استمرار الجماعة في منع الملاحة الإسرائيلية والتي تتجه إلى موانئ فلسطين حتى إيقاف الحرب ورفع الحصار عن غزة.

وأضاف سريع أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد الأهداف المعادية في المناطق المذكورة.

يأتي هذا الإعلان بعدما أكد زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، استمرار الجماعة في إسناد قطاع غزة واستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل.

وأوضح أن الجماعة استهدفت 98 سفينة مرتبطة بإسرائيل خلال أسبوعين، وشدد على أن أي عمل ضد إسرائيل يعد مفيدًا للقضية الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.