عالمي

استمرار المظاهرات الطلابية الداعمة و الشرطة الأميركية تعتقل العشرات

 اعتقلت الشرطة الأميركية يوم الأربعاء نحو 140 طالبًا من جامعتين في الولايات المتحدة خلال احتجاجات داعمة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية.

وقالت الشّرطة في لوس أنجلوس إنها اعتقلت 93 طالبًا خلال احتجاج في جامعة جنوب كاليفورنيا، في حين اعتقلت نحو 50 طالبًا آخرين في جامعة تكساس بمدينة أوستن.

وأكدت شرطة جامعة جنوب كاليفورنيا لصحيفة "نيويورك تايمز" أن أي طالب متظاهر داخل حرم الجامعة معرض للإيقاف أو الطرد.

تم إغلاق الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة جنوب كاليفورنيا بسبب الاحتجاجات المستمرة، وأفادت الشرطة في لوس أنجلوس أن وجودها في الحرم الجامعي كان بناءً على طلب من إدارة الجامعة.

من جهة أخرى، نقلت شبكة "إن بي سي" الأميركية عن هيئة تدريس جامعة تكساس تأكيدهم أن فعالية التضامن مع غزة لم تشهد أي تهديد بالعنف أو تعطيل للدراسة. وأضافت الهيئة أن بعض أعضائها لن يزاولوا عملهم اليوم بسبب الرد العسكري على الاحتجاجات واعتقال بعض الطلاب.

من جهته، أوضح رئيس جامعة تكساس أن الجامعة قامت بمعاقبة المتظاهرين الذين تجاهلوا مناشدات "ضبط النفس وفض التجمع"، معتبرًا أن الجامعة تسعى دائمًا لحماية حرية التعبير مع فرض القواعد اللازمة.

تأتي هذه الاحتجاجات في إطار توسع حراك طلابي مؤيد لفلسطين بعد بدء الحراك في جامعة كولومبيا، مما يظهر الاهتمام المتزايد بالقضية في الجامعات الأميركية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.