عالمي
الجيش الأميركي يؤكد شن الحوثي هجمات صاروخية متعددة على سفينتين قرب اليمن

الجيش الأميركي يؤكد شن الحوثي هجمات صاروخية متعددة على سفينتين قرب اليمن

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت ستة صواريخ باليستية على سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفة أن إحدى السفن أبلغت عن أضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

وكانت جماعة الحوثيين اليمنية قد أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن شنّ هجومين بالصواريخ على سفينتين بريطانية وأميركية، بالبحر الأحمر، فيما أعلن زعيم الجماعة مواصلة التصعيد طالما أن الحرب على غزة لم تتوقف.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان، إن القوات البحرية نفذت "عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أميركية (Star nasia / ستار ناسيا)، والأخرى استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide / مورنينغ تايد)"، مشيراً إلى أن "الإصابات دقيقة ومباشرة".

وأكد سريع أن العمليات العسكرية مستمرة "ضد كافة الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حقِ الرد المشروع على العدوان". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.