الحرب على غزة

بعد انتهاء يومها الأول.. استكمال مفاوضات هدنة غزة الإثنين بالقاهرة

أفاد إعلام مصري، مساء الأحد، باستكمال مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، الإثنين، بالقاهرة، بعد انتهاء اليوم الأول بمشاركة مصر والولايات المتحدة وقطر وحركة حماس.

ووفقًا لقناة القاهرة الإخبارية، قال مصدر رفيع المستوى، إن "انتهاء اليوم الأول من المباحثات بالقاهرة بمشاركة مصر و الولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس وقطر ومن المنتظر استئنافها باكرا الإثنين"، دون تفاصيل أكثر ودون ذكر سبب عدم مشاركة إسرائيل.

وأكد الإعلام الإسرائيلي والدولي،على أن الوسطاء يسعى حاليا لتقليل مساحات الخلاف بين الطرفين حول تفاصيل الانسحاب الإسرائيلي من القطاع وهوية المعتقلين من الجانبين المزمع الإفراج عنهم.

في حين نقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب تشترط للحضور الحصول على قوائم بأسماء المحتجزين الإسرائيليين الأحياء في قطاع غزة، للمضي قدما في الصفقة.

كما نقلت وسائل إعلام عربية ودولية، أن حماس لن تقدّم أي تفاصيل أو معلومات بشأن الأسرى لديها دون ثمن كبير يجب أن تدفعه إسرائيل على صعيد التخفيف من معاناة أهل غزة ووقف إطلاق النار.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية المصرية الخاصة، أفادت في وقت سابق الأحد، بـ"وصول وفد من حركة حـماس ودولتي قطر والولايات المتحدة الأمريكية للقاهرة لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات التهدئة بقطاع غزة"، دون تفاصيل أكثر، أو تحديد الموقف الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.