الحرب على غزة

وزارة التربية والتعليم: استمرار عملية تسجيل طلبة غزة في مصر وافتتاح مدارس للتعليم عن بُعد في الضفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استمرار عملية تسجيل طلبة قطاع غزة الموجودين في مصر، وذلك بالتعاون مع فريق مختص من الوزارة وسفارة فلسطين في القاهرة.

وتشمل عملية التسجيل طلبة الثانوية العامة للعام 2024 وطلبة الإعادة والدراسات الخاصة والطلبة غير المستكملين في مادة أو مادتين في العام 2023، الذين يتواجدون حالياً في جمهورية مصر العربية، وقد أوفدت الوزارة مختصاً لاستكمال هذه العملية في مقر السفارة.

وأكدت الوزارة أن حوالي 800 طالب من قطاع غزة قد سجلوا للانتساب لتقديم امتحان الثانوية العامة في مصر، بالإضافة إلى مئتي طالب منتشرين في دول أخرى.

ومن جانبها، أفتتحت الوزارة 19 مدرسة في الضفة الغربية لاستيعاب حوالي 11,000 طالب من طلبة غزة المتواجدين في الخارج، حيث قام معلمون ومعلمات ومديرو مدارس ومشرفون تربويون بالتطوع لتقديم التعليم عن بُعد.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي، د. أمجد برهم، على أهمية توفير كل الدعم لطلبة قطاع غزة لتخفيف معاناتهم الناتجة عن الحرب المتواصل على قطاع غزة.
وشدد " على أن ما تقوم به الوزارة يجسد مسؤوليتها والتزامها بالدفاع عن الحق في التعليم وضمان توفير كل السبل الكفيلة بتمكين طلبة غزة من نيل حقهم في التعليم رغم قسوة المشهد وأثار الحرب على القطاع".

وأشاد بجهود السلطات المصرية وسفارة فلسطين في القاهرة، كما قدم شكره للمعلمين والمعلمات في الضفة الغربية على جهودهم في تقديم التعليم عن بُعد لطلبة غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.