سياسة

رئيس الوزراء القطري: مفاوضات الهدنة في غزة تمر بظروف حساسة وتشهد تعثرات

أفاد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، بأن المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، تمرّ بوقت حساس بينما تسعى الوساطة للتغلّب على ذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، مع رئيس الوزراء الروماني، مارسيل سيولاكو، أنّ بلاده حذرت منذ بداية الحرب على غزة من توسع الصراع، مشيرًا إلى أنّ بعض الدول تعتمد ازدواجية المعايير بشأن الصراعات. مطالبًا المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته بهذا الشأن.

وقال إنّ قطر تدين قتل المدنيين وسياسة العقاب الجماعي التي لا تزال إسرائيل تتبعها في قطاع غزة، مضيفاً: "لا يصح استمرار العقاب الجماعي والتجويع الذي تمارسه إسرائيل". وشدد على أن "منطقة الشرق الأوسط تمر بظروف صعبة ومعقدة وندعو كافة الأطراف لخفض التصعيد".

من جهته، أكد رئيس الوزراء الروماني، مارسيل سيولاكو، أنّ بلاده تقف إلى جانب قطر لدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وحث جميع الأطراف في المنطقة على ضبط النفس خشية من تطور الأوضاع إلى الأسوأ، مؤكداً أن رومانيا على استعداد للانضمام إلى الجهود الدولية والضغط لتفادي تطور النزاع.

وشكر سيولاكو قطر على الجهود التي تقوم بها لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين في غزة. وقال في هذا الصدد: "نشكر جهود قطر في إطلاق الأسرى وخاصة إطلاق سراح مواطنين رومانيين في وقت سابق".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.