عالمي

السّودان: نسبة من يستطيع تأمين وجبة غذاء كاملة يوميا لا تتجاوز 5% من السكان

قال برنامج الأغذية العالمي التّابع للأمم المتحدة إن أغلب السودانيين يعانون الجوع، وإن نسبة من يستطيعون تأمين وجبة غذاء كاملة يوميا لا تتجاوز 5% من السكان.

وأوضح المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي شرق أفريقيا، مايكل دانفورد، أن هناك معضلة كبرى فيما يتعلق بالوصول إلى البيانات اللازمة لتأكيد ما إذا كانت معدلات الجوع في السودان قد بلغت الحدود المطلوبة لإعلان المجاعة في هذا البلد الذي تطحنه الحرب منذ 10 أشهر.

تشير التقارير إلى أن السودان يواجه تحديات كبيرة بسبب تعثر وصول المساعدات الإنسانية والنقص الحاد في التمويل، ما يجعل شبح المجاعة يلوح في الأفق. يتزايد عدد النازحين في السودان، حيث أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 8 ملايين شخص نزحوا من منازلهم داخل وخارج البلاد منذ بداية القتال بين الجيش والدعم السريع في أبريل 2023.

النزاع الدائر في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع أسفر عن مقتل أكثر من 13 ألف شخص، وتعتبر التداعيات الإنسانية والاقتصادية نتيجة لهذا الصراع أمرًا قلقًا حسب تقديرات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.