رياضة عالمية
ألمانيا| رحيل أسطورة كرة القدم الألمانية "القيصر" فرانتس بكنباور

ألمانيا| رحيل أسطورة كرة القدم الألمانية "القيصر" فرانتس بكنباور

أعلن الاتحاد الألماني الاثنين رحيل أسطورة كرة القدم الألمانية "القيصر" فرانز بيكنباور بطل العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب في 1990 الأحد عن 78 عامًا.

وانسحب بيكنباور قائد منتخب ألمانيا الغربية في سبعينيات القرن الماضي ومدرب "دي مانشافت" بين 1984 و1990 والإداري السابق في بايرن ميونخ في التسعينيات من الحياة العامة في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات صحية، منكفئا إلى سالزبورغ النمساوية على مقربة من ميونخ.

وقال هانز-يواكيم فاتسكه نائب رئيس الاتحاد الألماني "فرانز بيكنباور هو أعظم لاعب ألماني على الإطلاق، وقبل أي شيء إنسان رائع تعرفت عليه".

وكان بيكنباور تطرق إلى الموت في وثائقي عام 2020 بمناسبة عيده الـ75 على قناة "إيه آر دي" قائلا "السؤال هو:


متى تأتي اللحظة التي نختفي فيها في كوكب آخر أو في مكان لا نعرفه؟ العالم واسع بما يكفي، وهناك ما يكفي من الأماكن التي يمكننا الهبوط عليها، لكن هذا الشك يقلقني".

ولعب بيكنباور المعروف في ألمانيا، بكرة القدم باسم "القيصر" دورا رئيسيا في المنتخب الوطني.

وقاد ألمانيا الغربية إلى الفوز بلقب كأس العالم 1974 على أرضها عندما تغلبت على هولندا 2-1 في نهائي ميونخ، ثم قاد كمدرب للفريق الذي فاز على الأرجنتين 1-0 في روما لرفع الكأس في إيطاليا 1990.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.