رياضة عالمية
قتيلان بالرصاص في بروكسل وإلغاء مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024

قتيلان بالرصاص في بروكسل وإلغاء مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024

اعتقلت الشرطة البلجيكية الثلاثاء، رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل سويديين في هجوم ببروكسل، حسبما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفدرالي.

قُتل شخصان في إطلاق نار مساء الإثنين في بروكسل وفق ما أفادت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية وكالة فرانس برس ووسائل إعلام بلجيكية، مشيرة إلى فرار المشتبه به، فيما ندد رئيس الوزراء البلجيكي بالاعتداء.

وفيما رفض متحدث باسم الادعاء العام في بروكسل، الذي يتعامل مع القضية، تقديم أي تفاصيل تتعلق بالضحايا أو أي دافع محتمل، أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوز" البلجيكية بأن القتيلين يحملان الجنسية السويدية. وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.

وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في مباراة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء اليوم الاثنين.

وقال المتحدث إريك فان دويس، إن عناصر من الشرطة “أطلقوا النار” لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل.

ولم يؤكد المتحدث تقريرا لشبكة “آر تي بي إف” أفاد بإصابة المشتبه به.

وجاء توقيفه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثًا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة.

وقال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو في وقت سابق، إن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.

وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي، يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم ويقول إنه “استوحاه من تنظيم الدولة الإسلامية” بحسب المدعين.

وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن، إن طالب اللجوء دين في تونس “بجرائم تتعلق بالقانون العام” لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

ومساء الإثنين، قُتل سويديان في شمال بروكسل برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ”الاعتداء الجبان”، داعياً مواطنيه إلى وحدة الصفّ “في مكافحة الإرهاب”.

ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، أثناء مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدة إن مطلق النار يدعى عبد السلام ل. ويبلغ 45 عاما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.