سياسة
ولي العهد السعودي عن التطبيع مع إسرائيل: "كل يوم نقترب أكثر"

ولي العهد السعودي عن التطبيع مع إسرائيل: "كل يوم نقترب أكثر"

مقابلة باللغة الإنجليزية للأمير محمد بن سلمان مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال من خلالها، إن بلاده تقترب بشكل مطرد من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وحذر في الوقت نفسه من أن حصول إيران على سلاح نووي يعني أنه "لا بد لنا من حيازته بالمثل". 

::
::

نفى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، صحة تقارير تفيد بإيقافه محادثات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مؤكدًا أنهم يقتربون كل يوم أكثر من حلها، جاء ذلك في مقتطفات مصورة من مقابلة باللغة الإنجليزية، للأمير محمد بن سلمان مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وتحدث بن سلمان عن "مفاوضات جيدة مستمرة" مع الإدارة الأميركية، وعبّر عن "أمله" بأن يسفر اتفاق محتمل للتطبيع مع إسرائيل عن "تسهيل" حياة الفلسطينيين، فيما أشار إلى إمكانية تعزيز "الدور الإسرائيلي" في المنطقة.

وعن النووي الإيراني، عبّر بن سلمان عن رفضه لامتلاك إيران سلاحا نوويا، وقال: "إذا حازت إيران سلاحًا نوويًا فلا بد لنا من حيازته بالمثل". 

وبالتزامن مع بث مقابلة بن سلمان على شاشة "فوكس نيوز"، أصدر البيت الأبيض بيانا شدد فيه على دعم واشنطن "القوي" للتحركات الرامية للتوصل إلى اتفاق حول تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

وكان المسعى الذي تقوده واشنطن لإقامة علاقات دبلوماسية بين تل أبيب والرياض، أبرز ملف على جدول أعمال المحادثات المباشرة الأولى التي يجريها الرئيس الأميركي مع نتنياهو منذ عودة الأخير للسلطة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.