علوم وتكنلوجيا
تعرض مستشفى إسرائيلي في القدس إلى هجوم سيبراني

تعرض مستشفى إسرائيلي في القدس إلى هجوم سيبراني

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بمعلومات حول شبهات لتعرض مستشفى "كفار شاؤول إيتانيم" في مدينة القدس، اليوم الثلاثاء، إلى هجوم سيبراني.

وقالت الوزارة، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، إن المستشفى بات يعمل بموجب الأنظمة اليدوية، وتوقف عن استخدام نظامه المحوسب.

وشددت وزارة الصحة على أن "الفرق الطبية تواصل علاج المرضى، وذلك بالتزامن مع التحقيق في الحادثة من قبل الفريق السيبراني في وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة السايبر الوطنية" الإسرائيلية.

والشهر الماضي، تعرض مستشفى "معياني هايشوعا" في مدينة بني براك في وسط إسرائيل إلى هجوم سيبراني تسبب بتعطيل أنظمة الحواسيب بشكل كامل وتوقف المستشفى عن تقديم الخدمات الصحية.

وفي الأشهر الماضية، تعرضت عشرات المواقع الإسرائيلية إلى هجمات سيبرانية، طاولت مواقع للمستشفيات، ووزارات حكومية، ومصارف، وشركات حكومية وخاصة، وموانئ، ومواقع بنى تحتية وشركة الكهرباء والقطارات وشركات الاتصالات.

ويدور الحديث غالبًا عن هجمات حجب الخدمة (DDoS)، التي تسبب بطء الخدمات في المواقع المستهدفة أو صعوبة وصول المستخدمين لها نظرا للاكتظاظ من جراء إغراق الخوادم بالبيانات، ولكنها لا تسمح بسرقة المعلومات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.