علوم وتكنلوجيا

شركة أدوبي تضيف مزايا الذكاء الإصطناعي الى برنامجها الخاص "بريمير برو"

أعلنت شركة أدوبي على تحقيق ارادتها بإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى برنامج تحرير الفيديو الخاص بها “بريميير برو” خلال هذا العام.

وستعتمد المزايا الجديدة على نموذج Firefly AI الخاص بشركة أدوبي، وأيضا الى شراكات مع بعض شركات الذكاء الاصطناعي الشهيرة مثل OpenAI و Pika Labs و Runway ML.


 وستعتمد ميزات جديدة لتعديل الفيديو في برنامجها، تشمل القدرة على إضافة أو إزالة عناصر في مقاطع الفيديو باستخدام الأوامر النصية وتمديد طول اللقطات لإنشاء محتوى إضافي متسق.

ومن مميزات تعديل الفيديو الجديدة في البرنامج، القدرة على إضافة عناصر في مقاطع الفيديو أو إزالتها باستخدام الأوامر النصية، واعتمادًا على نماذج الذكاء الإصطناعي سيتمكن المستخدمون من تمديد طول لقطات الفيديو لإنشاء محتوى إضافي متسق مع المقاطع الأصلية.

 وستوضع علامة مميزة تلقائيًا على جميع مقاطع الفيديو التي أنُشئت باستخدام تلك الأدوات عبر خدمة توثيق المحتوى Adobe Content Credentials، من أجل الحفاظ على المصداقية والتوثيق.

ومن المزايا المنتظرة الأخرى، خاصية إنشاء صور ومقاطع فيديو واقعية عالية الجودة، بإستخدام الأوامر النصية اعتمادًا على نماذج مختلفة، ومنها نموذج Sora الخاص بشركة OpenAI وغيره من النماذج التي ستوفر أدوبي إمكانية الوصول إليها واستخدامها.

وستقدم أدوبي أيضًا تجربة محسنة لتعديل الصوت في بريميير برو، مع أدوات قوية وبديهية للتحكم في كل جوانب الصوت.

 وأدوبي لم تعلن تاريخ إصدار محدد، لكنها أكدت أن أدوات تحرير الفيديو الجديدة ستظهر لاحقًا خلال هذا العام، ولم تكشف عن السعر، ولكن من المحتمل أن تكون متاحة وفقًا لاشتراكات Creative Cloud من الشركة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.