رياضة عالمية
الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله

الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله

أعلن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون عبر حسابه الرسمي على منصة “اكس” المعروفة سابقا باسم “تويتر”، اعتزال لعب كرة القدم عن عمر يناهز 45 عاما.

وجاء في تقارير صحفية متعددة، أن بوفون تمكن من التفاوض مع إدارة نادي بارما الإيطالي لفسخ عقده، تمهيدا لإعلان الاعتزال بشكل رسمي.

وأشار تقرير لصحيفة “كوريري ديلو سبورت” أن حارس مرمى نادي يوفنتوس التاريخي قد يتولى منصب وفد المنتخب الإيطالي جيانلوكا فيالي، الذي فارق الحياة مطلع العام الجاري بعد صراع مع مرض السرطان.

ويعد بوفون أحد أساطير حراسة المرمى لكرة القدم، كما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم سنة 2006 وقضى مسيرته الاحترافية حارسا لنادي يوفنتوس، ولم يفارقه عندما عانى النادي من فضيحة “كالتشيوبولي” التي أدت إلى هبوط السيدة العجوز للدرجة الثانية.

كما استطاع بوفون الفوز بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس 10 مرات وكان قريبا من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات لكن الفريق خسر في النهائيات الـ3.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.