فلسطيني

الامين العام للامم المتحدة يصف الوضغ في غزة بأنه "كارثيّ"



دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش لرفع الحصار عن قطاع غزة، بعد زيارته اليها يوم امس، وقال انها "إحدى أشد الازمات الانسانية مأساوية" كما رآها.


وقال غوتيريش: "انا متأثر للغاية لوجودي في غزة اليوم، ولرؤيتي للأسف احدى اشد الازمات الانسانية مأساوية التي شاهدتها منذ سنوات: في اطار عملي كانساني في الامم المتحدة". 


هذا وزار غوتيريش مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في شمال قطاع غزة.، الذي يعيش به مليونا فلسطيني. 


واقفلت السلطات المصرية معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي لا تسيطر عليه اسرائيل ويصل غزة بالخارج، منذ الاطاحة بنظام الرئيس السابق محمد مرسي عام 2013. وتقوم السلطات المصرية استثنائيا بفتح المعبر في فترات متباعدة لحالات انسانية. 


ويعاني القطاع من نقص مزمن في المياه، وحذرت الامم المتحدة بان القطاع سيصبح “غير ملائم للحياة”، في غضون خمس سنوات.


حول موضوع زيارة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش لقطاع غزة، تحدثت الشمس مع المستشار الاعلامي للاونروا الأستاذ عدنان ابو حسنة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.