فلسطيني

قرار بتقليص كهرباء غزة الى ساعتين فقط

قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينيت" الاستجابة لطلب السلطة الفلسطينية بتخفيض 35% من كمية الكهرباء التي تقوم اسرائيل بتزويد قطاع غزة بها، في الاجتماع الذي عقده المجلس امس وفقا لما نشرته المواقع العبرية. 


وجاء قرار "الكابينت" بالاستجابة لطلب السلطة الفلسطينية بتوصية من الجيش الاسرائيلي وما يسمى "منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق" بولي مردخاي، وبهذا سوف تقلل اسرائيل 35% من كميات الكهرباء التي تقوم بتزويدها الى قطاع غزة، والتي يصل ثمنها الى 25 مليون شيكل في الشهر، في حين ستبقي تزود قطاع غزة بالكهرباء بقيمة 65 مليون شيكل شهريا. 


وأشارت المواقع العبرية إلى حدوث جدل واسع في اجتماع "الكابينيت"، حيث هاجم وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس الذي عارض هذا القرار بولي مردخاي، واتهمه بأنه ينفذ قرارات الرئيس ابو مازن، ورد مرخاي على الوزير بأن رؤساء الاجهزة الأمنية يؤيدون هذا القرار وعقدوا اجتماعا مع رئيس الوزراء نتنياهو بهذا الخصوص، في حين قدم قائد الجيش جادي ايزنكوت ورئيس جهاز الاستخبارات "امان" هرتسي هلفي وكذلك مردخاي، تخوفاتهم من تدهور الاوضاع الانسانية في قطاع غزة، وبرز في النقاش احتمالية تدهور الوضع الأمني مع اسرائيل على ضوء ذلك.


وحول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الصحفي عبد الغني الشامي.


للاستماع للقاء الكامل:

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.