فلسطيني

د.باسل نعيم للشمس: "ما يحدث في غزة يهدد بكارثة صحية كبيرة"


ما زال قطاع غزة يعاني التضييق والحصار وانقطاع التيار الكهربائي وشح الحاجات الأساسية في كافة المرافق، وقد تحدثت الشمس مع د.باسل نعيم رئيس القطاع الصحي في وزارة الصحة في غزة والذي اكد ان الاوضاع الصحية في غزة تعاني من ازمة كبيرة، وهذا يهدد بحدوث كارثة صحية والتي تدهورت في الشهور الاخيرة حيث ضيق الخناق عليها بشكل كبير.


واضاف ان هناك نقصًا كبيرًا في الادوية والمستلزمات الطبية، اضافة الى ان انقطاع الكهرباء وعدم توفر الوقود ادى الى تفاقم الوضع الصحي بشكل سيء جدًا، وهذا يشير الى قرب وقوع كارثة انسانية.


هذا ولفت الى ان هناك اوامر بعدم توريد ادوية الى غزة، لكن في الأصل يجب ان يكون الجهاز الصحي محايدًا في اي عملية حرب او خلاف لان الجهاز الصحي انساني وهدفه انساني ويخدم الناس على اختلاف توجهاتهم.


وقال: "غزة ما زالت موجودة تحت الاحتلال، وهذا يزيد الأمور سوءًا ، واحيانا يقطع التيار الكهربائي لمدة 18 ساعة، مما يحتم علينا استخدام المولدات علما انها معدة للعمل كشيء احتياطي وليس اساسي".

هذا واوضح الى ان المؤسسات الدولية على علم بكل ما يجري في غزة لكن استجابتها ضعيفة، وفي ظل نقص المال فالناس معرضون للخطر، وم ايجري في غزة يعرض الجهاز الصحي للخطر ايضا.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.