فلسطيني

نزار عياش: حياة الصيادين خطيرة، والآن في الحرب تدمر قطاع عملنا بالكامل

::
::

وقال نقيب الصيادين في قطاع غزة، نزار عياش، إن عدد الصيادين المباشرين في قطاع غزة هو آلاف كثيرة، عدا المهن الأخرى التي تعتاش بشكل غير مباشر من الصيد، والضربة لهذا القطاع أثرت بشكل مباشر على 95 في المائة من الصيد في القطاع، الأمر الذي أدى إلى ضرب العديد من قطاعات العمل. واكد ان قرابة 5000 صياد أسماك، يفرض جيش الاحتلال حصاراً خانقاً ويمنعهم من الصيد في البحر، بل ويطلق النار عليهم ويقتلهم بشكل مباشر، وقد تكررت جرائم قتل الصيادين خلال حرب الإبادة ممن كانوا يبحثوا عن لقمة العيش.

وأضاف عياش أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني في نفس الوضع، حيث تضررت أو دمّرت كافة قطاعات العمل، إضافة إلى قتل الآلاف من العمال في هذه الحرب. وأشار إلى الخطورة البالغة التي يعيشها الصيادون فمهنتهم أصلا خطيرة لأنهم يواجهون الطبيعة عندما ينزلون البحر، والآن هذه الحرب التي تزيد من الخطر بشكل كبير. وبحسب التقديرات ارتفعت نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% مع استمرار الحصار والحرب الدائرة على قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.