فلسطيني

ارتفاع عدد المعتقلين إلى 8550 منذ السابع من أكتوبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الجيش الإسرائيليّ ومنذ مساء أمس حتّى صباح اليوم الخميس قام باعتقال (15) مواطناً على الأقل من الضّفة، ما يرفع عدد المعتقلين الى 8550 معتقل منذ السابع من أكتوبر.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل، طولكرم، والقدس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الوسعة في منازل المواطنين.

ورافق عمليات الاعتقال اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

حصيلة الإعتقالات بعد السابع من أكتوبر

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (8550)، والحصية لا تشمل من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية،أو من تم احتجازهم  كرهائن.

وتستمر قوات الجيش الإسرائيلية بتنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر 2024، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين.

 يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقت السلطات الإسرائيلية على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وبالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمستمرة منذ 209 أيام، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون إسرائيليون، اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، إضافة إلى الاعتقالات 491 قتيلا ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.