محليات

روز عامر للشمس: " شعور الاحباط يسود جميع سكان كفرقاسم، والمشكلة ان مرتكبي الجرائم مجهولين"

تحدثت الشمس صباح اليوم مع الناشطة روز عامر حول الاحداث التي جرت في كفرقاسم فقالت:


"الناس لم تستيقظ لانها لم تنم بسبب ما جرى، كان التفاف جماهيري ليلة امس واجتماع وهذا وضعنا بحالة من الاطمئنان نوعا ما، وهذه المعركة هي لكل المجتمع العربي، في مواجهة الاجرام المنظم. هناك اخبار كثيرة لا يمكن ان نؤكدها". 


واضافت: "هناك شعور بالاحباط لدى جميع سكان كفرقاسم، والمشكلة ان الجاني مجهول لدينا، والشرطة لا تريد كشفه لانها غير معنية. السياسة الممنهجة اننا لسنا بسلم اولويات الشرطة، وهناك غض طرف بالنسبة لما يحدث في المجتمع العربي من عمليات اجرام، ونحن نقف ضد هذه السياسة".


وتابعت: " البلدات العربية تحولت الى جيتوهات اي انها محاصرة وانعدمت امكانيات تطورها وتوسعها. هناك قمع مؤسساتي تجاهنا لا يربي للقيم انما يربي للعلامات والتحصيل فقط دون اكتراث للقيم، يوما بعد يوم يصدر منا اجيال جاهلة والجهل يؤدي للعنف، وهم يمرون بعملة تربية معاكسة، ويربون على منافسة غير نزيهة، اضافة الى اهمال من قبل العائلة، وخروج الام للعمل وترك الأبناء عرضة لتربية جهات اخرى".


واستطردت: "يجب ان تكون خطة اصلاح جدية، ووجود شهيد بكفرقاسم يحتاج الى وقفة جدية وتكاتف من قبل الجميع، وبناء خطة ممنهجة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.