محليات

مبادرة تربوية مجتمعية رائدة في كفرقاسم توثق علاقة الأبناء بالآباء

نكبت بلدة كفرقاسم في المدة لاخيرة بعدة جرائم قتل، لكن اطلقت منذ فترة قصيرة مبادرة مجتمعية رائدة تخص علاقة الاهل بالابناء.


حول هذه المبادرة تحدثت الشمس مع المرشد الأسري وهبي عامر احد المشرفين على هذه المبادرة حيث قال: 

"المبادرة مستمدة من فكرة لجمعية يهودية شعارها "قبّل وامش"، وهي مبادرة تربوية توثق العلاقة بين الاهل والأبناء، محورها ان على الاهل مشاركة ابنائهم، وعمل تنظيم وادارة لهم، خاصة حين ذهابهم الى المدرسة عليهم ان يرشدوهم لنظام الشارع والقوانين واشارات المرور والحذر، ثم على الطالب ان يقبل امه واباه ويذهب الى المدرسة، وهناك مكان خاص يتسع ل3 سيارات قرب المدرسة وهناك يودع الاهل ابنائهم ثم يذهبوا للمدرسة".


واضاف: "الفكرة موجودة لدى الوسط اليهودي ونحن بدانا بتطبيقها منذ اسبوع، وهناك مقاطع صور وفيديو. والفكرة تحمل رسائل تربوية، تجعل الابن يحترم اباه، ثم اني اوجه رسائل للآباء بالاهتمام بتصرفاتهم امامابنائهم لان افضل طرق للتربية هي بالقدوة، فالابن يقلد اباه وامه في جيمع تصرفاته وهو افضل من اللام المباشر، وهذا ننمي ابنائنا ونصقل شخصيتهم وهذه هي الثقافة التي علينا الاهتمام بنقلها للابناء، ورسالة اخرى على الأب والام الظور بوجه بشوش دائما امام الابناء وعدم العبوس".


وقال ايضا:" تلقينا ردود افعال رائعة من الاهل خاصة وان هذا الشارع شهد ازدحامات وتذمر من الاهل متعاونين، وهناك متطوعون ينظمون السير".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.