محليات

آفي شاكيد: التزم أن خمسين بالمائة من وزراء حكومة برئاستي سوف يكونون وزراء عرب

::
::

آفي شاكيد: التزم أن خمسين بالمائة من وزراء حكومة برئاستي سوف يكونون وزراء عرب

أعلنت سكرتارية حزب العمل القطرية أنّ الانتخابات الداخلية (البرايميريز) لرئاسة الحزب، سوف تجري في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وقال آفي شاكيد الذي أعلن عن ترشيحه لهذا المنصب، إنّنا أمام منعطف تاريخي، يمكن لحزب العمل من خلاله أن يعود إلى السلطة… ونحن في أيام تاريخية لأنني أرشح نفسي لهذا المنصب وأدعو المجتمع العربي للانضمام وللمشاركة في السلطة، فأنا الآن وللمرة الأولى أترشح لرئاسة هذا الحزب، وللمرة الأولى يكون مرشح لرئاسة الحزب الذي يفهم أنّ بدون المجتمع العربي لا مكان لعودة الحزب للسلطة.

وقال شاكيد إنّ برأيه حزب العمل هو الوحيد الذي يستطيع استبدال الحكم والحكومة، وفقط بالمجتمع العربي يمكننا ذلك، ولهذا علينا أن نكون شركاء… طوال 75 عامًا قامت الحكومات المتعاقبة بظلم المجتمع العربي، هذا الظلم الذي أدى إلى العنف في المجتمع العربي، وإلى التمييز ضده بالميزانيات، وفي البناء، ولهذا أنا اليوم أقول إنّنا أمام منعطف تاريخي أقول فيه إنّني هنا لانهاء هذا الظلم، واقتراح المشاركة الكاملة… أقول إنّني ألتزم بأن يكون 50 في المائة من وزراء حكومتي وزراء عرب، ومن أعضاء الكنيست من حزب العمل أعضاء عرب… لأنّه فقط بالمشاركة التامة يمكننا سوية إجراء هذا التغيير المطلوب. وأضاف أنّ هذا الاقتراح التاريخي الذي يقدمه للمجتمع العربي، لم يقدّمه له أحد في التاريخ، ومن أجل أن يحصل هذا يجب أن يتم انتخابي لرئاسة حزب العمل في الانتخابات التاريخية القريبة. وأكد على أنّ قضية القضايا اليوم يجب أن تكون الاهتمام بالمجتمع العربي وإنهاء التمييز ضده، مشيرًا إلى أنّه يرى في نفسه الجواب لهذا الموضوع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.