عالمي

انتخابات إيران.. روحاني يتقدم على رئيسي وفرز الأصوات مستمر


أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني حصل على أكثر من 14 مليون صوت، مقابل 10 ملايين للمرشح المحافظ إبراهيم رئيسي، وذلك بعد فرز أكثر من 25 مليون صوت.


هذا وبدأت عملية الفرز بعد الانتهاء من التصويت في الساعة الثانية عشرة من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (السابعة والنصف مساء بتوقيت غرينتش).

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية انتهاء فترة التصويت وإغلاق جميع مراكز الاقتراع في البلد، فيما تجاوزت نسبة المشاركة 70%.


ونقل التلفزيون الإيراني عن الوزارة إعلانها أن حوالي 40 مليون مواطن شاركوا في الانتخابات ومجالس البلديات من مجموع 56 مليونا يحق لهم التصويت.

وبعد انسحاب مرشحين اثنين، هما محمد باقر قاليباف وإسحاق جهانغيري، تضم قائمة المرشحين للرئاسة الإيرانية أسماء 4 أشخاص هم: الرئيس الحالي حسن روحاني وإبراهيم رئيسي رجل الدين المتشدد، ومصطفى مير سليم، ومصطفى هاشمي طبا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.