سياسة

استطلاع اسرائيلي : "حزب الليكود الحاكم سيفقد نحو نصف قوته الانتخابية لو أجريت انتخابات اليوم"

اظهر استطلاع نشر اليوم بأن حزب الليكود الحاكم سيفقد نحو نصف قوته الانتخابية لو أجريت انتخابات اليوم،وستحصل على 41 مقعدا في حين أن أحزاب المعارضة في إسرائيل ستحصل على 79 مقعدا

أوضح الاستطلاع أنّ "حزب الصهيونية الدينية بقيادة وزير المالية سموتريتس سيخفق باجتياز العتبة الانتخابية لو جرت الانتخابات اليوم".

ووفق الاستطلاع، فإن أحزاب الائتلاف الحاكم بإسرائيل ستفقد أغلبيتها الانتخابية وستحصل على 41 مقعدا لو جرت انتخابات مبكرة، في حين أن أحزاب المعارضة في إسرائيل ستحقق أغلبية نيابية وستحصل على 79 مقعدا.

يُشار إلى أنّ حزب الليكود هو أكبر الأحزاب في الائتلاف وهو الحاكم لاسرائيل بوزيره نتنياهو، كما يضم أحزابا قومية يمينية متطرفة، ولهذه الأحزاب 64 مقعدا في الكنيست.

من جهتها أفادت معاريف بأن 52% من الإسرائيليين يرون أن الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية بيني غانتس الأنسب لتولي رئاسة الحكومة في إسرائيل مقابل 27% يرون أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو الأنسب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.