محليات

طلاب الرابع والخامس سيحظون بدورة مجانية

عمم كمال عطيله الناطق بلسان الوزارة للوسط العربي بيانًا جاء فيه:


* وزارة التعليم ستمنح طلاب الصفوف الرابعة والخامسة في شمالي البلاد دورة مجانيّة . 

* تكلفة المشروع: 44 مليون شاقل .

* الدورات المجانيّة ستكون بمواضيع اللغات ( العربية ، العبرية والانجليزية ) .

التخنولوجيا والعلوم الحاسوب والروبوتيكا والشبكات الاجتماعيّة .الطبيعة والبيئة ، السباحة والرياضة على أنواعها، الموسيقى والفنون بكافة أنواعها.

وزير التعليم نفتالي بينت : بدلا من أن نعطي لأولاد الشمال سمكا قررنا اعطائهن سنانير ، تكافؤ فرص ، نحو نصف مليار شاقل سنخصّص لهذه الدورات المجانيّة .الحكومة بأكملها ملزمة بالشمال وأنا قبل كل شيىء ملزم بالتربية والتعليم .

  المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: العمل التربوي هو اعطاء فرصة متساوية لكل طالب لتحقيق قدراته . فرصة لتحقيق ذاته ، أن يتطوّر ويندمج في وظائف كبيرة في قريتة وفي جميع مؤسّسات الدولة . 

 

هذا البرنامج يعطي فرصة لكل طالب وطالبة في الشمال أن يحقّق حلمه وأن يختار موضوعا قريب علية ويثير اهتماماته . وهذا الأمر بطبيعتة يوفّر استغلال أوقات الفراغ بشكل ناجع ومفيد .

  في اطار تنفيذ خطة الوزير بينت للنهوض ودعم الشمال تقوم الوزارة في هذه الأيام بكافة الاستعدادات اللازمة لاطلاق هذا المشروع الهادف والهام . سيعمل هذا البرنامج في 93 سلطة محليّة من عنقود (10-1) ومن المتوقع أن يشارك فيه نحو 51,000 طالب وستكون هذه الدورات بعد اليوم التعليمي. 


 تبدأ الدورات بتاريخ 15.10.2017 بواسطة شركة المراكز الجماهيريّة .التسجيل للدورات سيبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد .

هذا المشروع يصب في اطار برنامج الوزير بينت لدعم الشمال حيث سيكون مجمل الاستثمار نحو 125 مليون شاقل . دورة لكل ولد ، برنامج خاص تربوي بالسطات المحلية من عنقود (4-1) ، تحسين البيئة التعليمية في مراكز التخنولوجية في المدارس فوق الابتدائية .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.