فن وترفيه

الفنانة أمل مرقس تطرح ألبومها الجديد

تنهي الفنانة أمل مرقس هذا الأسبوع العمل على اسطوانتها الجديدة بعنوان "بغني" والتي بدأت العمل عليها هي وطاقم مهني من الموسيقيين والملحنين القديرين مكون من: الفنان نسيم دكور والفنان مهران مرعب ومهندس الصوت والمنتج الموسيقي كيفين سليم وشاحر كاوفمان وذلك في قريتها كفر ياسيف. ويتم العمل على هذه الاسطوانة بشكل استثنائي بحيث تسجل أمل الاسطوانة في أجواء بيت جميل، اثري وعريق في قريتها كفر ياسيف، يعود تاريخ بناءه المميز إلى أكثر من (250) عاما، وهو بيت الأستاذ رجا سعيد (أبو فريد) في حارة المراح. والذي يزور البيت/ الأستوديو في هذه الأيام، يبدو له البيت كخلية نحل نشطة تعج بالموسيقيين وآلات العزف الوترية وآلات النفخ والآلات النحاسية والخشبية وآلات الإيقاع بالإضافة إلى أجهزة التسجيل ذات التقنيات عالية الجودة والتي تسجل الأغنيات في فضاءات مختلفة في البيت من عقد الدار إلى حوشه وفي القبو وفوق بئر الماء القديم بحيث مؤثرات الصوت الطبيعية والدافئة التي تعيد الآلات الشرقية، مثل العود والبزق والناي والقانون، إلى بيئتها الأصيلة بالإضافة إلى التواصل الفني مع المحيط الشعبي. ووصل إلى البلدة ليعمل مع أمل وطاقم الفنانين، الموسيقي ومهندس الصوت كيفين سليم، الذي ينحدر من أصول لبنانية، خصيصا من الولايات المتحدة ليشرف على تقنيات التسجيل والإنتاج الموسيقي. إحدى عشر أغنية اشرف على توزيعها الفنان المميز عازف القانون مهران مرعب، وستصدر مع مطلع العام الجديد 2011. أما أغنيات الألبوم، فهي كالتالي: "بَغني"- كلمات والحان مهران مرعب، "أمل"- كلمات خير فودي والحان نسيم دكور، "أباي"- كلمات الشاعر مروان مخول والحان سمير مخول، "كم البعيد بعيد؟"- كلمات الشاعر محمود درويش والحان نسيم دكور، "مساءُ صغير"- كلمات محمود درويش والحان مهران مرعب، "ازرعوني زنبقاً"- كلمات توفيق زياد، "شيء في الحرب"- كلمات توفيق زياد الحان نزار زريق وأمل مرقس، "أنا رايحة"- كلمات مرزوق حلبي والحان نسيم دكور، "باب الهوى"- كلمات مرزوق حلبي، "على هذه الأرض"- كلمات محمود درويش والحان فيوليت بارا، "خليني حدك"- كلمات مهران مرعب والحان نسيم دكور.

تنهي الفنانة أمل مرقس هذا الأسبوع العمل على اسطوانتها الجديدة بعنوان "بغني" والتي بدأت العمل عليها هي وطاقم مهني من الموسيقيين والملحنين القديرين مكون من: الفنان نسيم دكور والفنان مهران مرعب ومهندس الصوت والمنتج الموسيقي كيفين سليم وشاحر كاوفمان وذلك في قريتها كفر ياسيف.

ويتم العمل على هذه الاسطوانة بشكل استثنائي بحيث تسجل أمل الاسطوانة في أجواء بيت جميل، اثري وعريق في قريتها كفر ياسيف، يعود تاريخ بناءه المميز إلى أكثر من (250) عاما، وهو بيت الأستاذ رجا سعيد (أبو فريد) في حارة المراح.

 



والذي يزور البيت/ الأستوديو في هذه الأيام، يبدو له البيت كخلية نحل نشطة تعج بالموسيقيين وآلات العزف الوترية وآلات النفخ والآلات النحاسية والخشبية وآلات الإيقاع بالإضافة إلى أجهزة التسجيل ذات التقنيات عالية الجودة والتي تسجل الأغنيات في فضاءات مختلفة في البيت من عقد الدار إلى حوشه وفي القبو وفوق بئر الماء القديم بحيث مؤثرات الصوت الطبيعية والدافئة التي تعيد الآلات الشرقية، مثل العود والبزق والناي والقانون، إلى بيئتها الأصيلة بالإضافة إلى التواصل الفني مع المحيط الشعبي.

ووصل إلى البلدة ليعمل مع أمل وطاقم الفنانين، الموسيقي ومهندس الصوت كيفين سليم، الذي ينحدر من أصول لبنانية، خصيصا من الولايات المتحدة ليشرف على تقنيات التسجيل والإنتاج الموسيقي.

إحدى عشر أغنية اشرف على توزيعها الفنان المميز عازف القانون مهران مرعب، وستصدر مع مطلع العام الجديد 2011.

أما أغنيات الألبوم، فهي كالتالي: "بَغني"- كلمات والحان مهران مرعب، "أمل"- كلمات خير فودي والحان نسيم دكور، "أباي"- كلمات الشاعر مروان مخول والحان سمير مخول، "كم البعيد بعيد؟"- كلمات الشاعر محمود درويش والحان نسيم دكور، "مساءُ صغير"- كلمات محمود درويش والحان مهران مرعب، "ازرعوني زنبقاً"- كلمات توفيق زياد، "شيء في الحرب"- كلمات توفيق زياد الحان نزار زريق وأمل مرقس، "أنا رايحة"- كلمات مرزوق حلبي والحان نسيم دكور، "باب الهوى"- كلمات مرزوق حلبي، "على هذه الأرض"- كلمات محمود درويش والحان فيوليت بارا، "خليني حدك"- كلمات مهران مرعب والحان نسيم دكور

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.