فن وترفيه

مصريات يرفضن تخصيص حافلات نقل عام للسيدات

رفضت ناشطات مصريات دعوة أطلقتها ناشطات أخريات لتخصيص حافلات للنقل العام للسيدات والفتيات، باعتبارها تمييزاً، وأعلنت اعتزامهن تنظيم وقفة احتجاجية ضد ذلك. ودعت ناشطات حقوقيات إلى تنظيم وقفة احتجاجية في 29 يناير الجاري بشارع عباس العقاد في ضاحة مدينة نصر شمال القاهرة، اعتراضاً على دعوة "لتخصيص مواصلات عامة للسيدات والفتيات بسبب تعرضهن للتحرش الجنسي"، مؤكدين أنهن ضد أي تمييز على أساس الدين أو الجنس. كما أرجعت الناشطات سبب دعوتهن للاعتراض على تخصيص مواصلات عامة للسيدات والفتيات، إلى أن "ذلك التمييز لصالح المرأة يسبب مشاكل اجتماعية". وكان مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر ذكر، في تقرير أصدره أواخر العام 2012، أن 64% من نساء مصر يتعرضن للتحرش الجنسي سواء باللفظ أو بالفعل في الشوارع والميادين العامة، مشيراً إلى "أن هذه النسبة جعلت مصر تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد أفغانستان في التحرش الجنسي".

رفضت ناشطات مصريات دعوة أطلقتها ناشطات أخريات لتخصيص حافلات للنقل العام للسيدات والفتيات، باعتبارها تمييزاً، وأعلنت اعتزامهن تنظيم وقفة احتجاجية ضد ذلك.
ودعت ناشطات حقوقيات إلى تنظيم وقفة احتجاجية في 29 يناير الجاري بشارع عباس العقاد في ضاحة مدينة نصر شمال القاهرة، اعتراضاً على دعوة "لتخصيص مواصلات عامة للسيدات والفتيات بسبب تعرضهن للتحرش الجنسي"، مؤكدين أنهن ضد أي تمييز على أساس الدين أو الجنس.
كما أرجعت الناشطات سبب دعوتهن للاعتراض على تخصيص مواصلات عامة للسيدات والفتيات، إلى أن "ذلك التمييز لصالح المرأة يسبب مشاكل اجتماعية".
وكان مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر ذكر، في تقرير أصدره أواخر العام 2012، أن 64% من نساء مصر يتعرضن للتحرش الجنسي سواء باللفظ أو بالفعل في الشوارع والميادين العامة، مشيراً إلى "أن هذه النسبة جعلت مصر تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد أفغانستان في التحرش الجنسي".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.