توجه صباح اليوم الأحد، مليون و154 ألف طالب وطالبة في كافة المحافظات الفلسطينية إلى مدارسهم، من بينهم 682698 طالبا وطالبة في الضفة الغربية و471552 في قطاع غزة. وانطلق العام الدراسي لهذا العام تحت شعار التعليم للجميع وتهدف الوزارة فيه إلى توفير التعليم لكل طالب فلسطيني من خلال توفير مقعد له ليتلقى التعليم. وأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي في تصريحات صحفية، جاهزية الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد، وقد تم توزيع الكتب المدرسية على المدارس التي بدورها ستنتهي من توزيعها على الطلبة في الأيام القليلة القادمة. وأشارت العلمي إلى تركيز الوزارة ضمن خطتها في التعليم، على المرحلة الدنيا والتي تعني بالاهتمام بالصفوف من الأول وحتى الرابع الأساسي وذلك لأهمية هذه المرحلة في حياة الطالب. الى ذلك أوضح بيان إدارة العلاقات ألعامه و الإعلام بالشرطة الفلسطينية أن شرطة المحافظات بالضفة الغربية باشرت اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم باستقبال العام الدراسي الجديد وتقديم الحلوى للطلاب وتوفير الأمن والسلامة لهم, وانتشر المئات من ضباط وإفراد الشرطة وطلاب الشرطي الصغير بالقرب من المدارس منذ الصباح الباكر لتأمين دخولهم. وذكر البيان ، أن شرطة المحافظات وضعت خطة ارشادية للطلبة من خلال إدارة العلاقات و الإعلام بالشرطة و إدارات الشرطة ذات الاختصاص كشرطة المرور و المخدرات و شرطة هندسة المتفجرات ، كما يتم التواصل الدائم والمستمر مع مديرية التربية والتعليم من اجل إنجاح العملية التعليمية ، وسيتم تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية ونشر الوعي المروري بين الطلاب والطالبات بهدف تزويدهم بكافة الإرشادات المرورية لتحقيق الأمن والسلامة لهم ، وكذلك لتعزيز وتوثيق العلاقة بين الشرطة والمواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي. وأضاف البيان أن الشرطة أكملت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث تم وضع خطة شاملة لتوزيع عناصر الشرطة و الدوريات المرورية على الطرقات المختلفة والمفترقات ولتامين السلامة لطلاب المدارس وحماية أرواحهم ، وأشار أن الشرطة تسعى جاهده من أجل سلامة الطلاب وحفظ أمنهم حتى يمارسوا حياتهم التعليمية بنظام وهدوء ودون أي تشويش, وناشد البيان السائقين بضرورة توخي الحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات بالقرب من المدارس والالتزام بالأنظمة والقانونين المرورية حفاظاً على أرواح وسلامة الطلاب, ودعا للطلاب بالتوفيق والنجاح في حياتهم التعليمية. وفي تطور لاحق ذكر بيان إدارة العلاقات العامة في الشرطة إن الطفل أمير اسعد إبراهيم الغزال (15) من مدينة طوباس توفي اليوم على مقاعد الدراسة في مدرسة البيروني الثانوية في مدينة طوباس اثر تعرضه لوعكة صحية ، حيث نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا في نابلس و ادخل العناية المكثفة و هو في حالة غيبوبة ، الا انه فارق الحياة ، مضيفا البيان إن رئيس النيابة و مدير التحقيق و مدير المباحث بشرطة المحافظة ، تحركوا إلى المكان للوقوف عن كثب على ملابسات الوفاة و إجراء اللازم أصولا.

توجه صباح اليوم الأحد، مليون و154 ألف طالب وطالبة في كافة المحافظات الفلسطينية إلى مدارسهم، من بينهم 682698 طالبا وطالبة في الضفة الغربية و471552 في قطاع غزة.

وانطلق العام الدراسي لهذا العام تحت شعار 'التعليم للجميع' وتهدف الوزارة فيه إلى توفير التعليم لكل طالب فلسطيني من خلال توفير مقعد له ليتلقى التعليم.
وأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي في تصريحات صحفية، جاهزية الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد، وقد تم توزيع الكتب المدرسية على المدارس التي بدورها ستنتهي من توزيعها على الطلبة في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت العلمي إلى تركيز الوزارة ضمن خطتها في التعليم، على المرحلة الدنيا والتي تعني بالاهتمام بالصفوف من الأول وحتى الرابع الأساسي وذلك لأهمية هذه المرحلة في حياة الطالب.

الى ذلك أوضح بيان إدارة العلاقات ألعامه و الإعلام بالشرطة الفلسطينية أن شرطة المحافظات بالضفة الغربية باشرت اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم باستقبال العام الدراسي الجديد وتقديم الحلوى للطلاب وتوفير الأمن والسلامة لهم, وانتشر المئات من ضباط وإفراد الشرطة وطلاب الشرطي الصغير بالقرب من المدارس منذ الصباح الباكر لتأمين دخولهم.

وذكر البيان ، أن شرطة المحافظات وضعت خطة ارشادية للطلبة من خلال إدارة العلاقات و الإعلام بالشرطة و إدارات الشرطة ذات الاختصاص كشرطة المرور و المخدرات و شرطة هندسة المتفجرات ، كما يتم التواصل الدائم والمستمر مع مديرية التربية والتعليم من اجل إنجاح العملية التعليمية ، وسيتم تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية ونشر الوعي المروري بين الطلاب والطالبات بهدف تزويدهم بكافة الإرشادات المرورية لتحقيق الأمن والسلامة لهم ، وكذلك لتعزيز وتوثيق العلاقة بين الشرطة والمواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأضاف البيان أن الشرطة أكملت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث تم وضع خطة شاملة لتوزيع عناصر الشرطة و الدوريات المرورية على الطرقات المختلفة والمفترقات ولتامين السلامة لطلاب المدارس وحماية أرواحهم ، وأشار أن الشرطة تسعى جاهده من أجل سلامة الطلاب وحفظ أمنهم حتى يمارسوا حياتهم التعليمية بنظام وهدوء ودون أي تشويش, وناشد البيان السائقين بضرورة توخي الحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات بالقرب من المدارس والالتزام بالأنظمة والقانونين المرورية حفاظاً على أرواح وسلامة الطلاب, ودعا للطلاب بالتوفيق والنجاح في حياتهم التعليمية.

وفي تطور لاحق ذكر بيان إدارة العلاقات العامة في الشرطة إن الطفل أمير اسعد إبراهيم الغزال (15) من مدينة طوباس توفي اليوم على مقاعد الدراسة في مدرسة البيروني الثانوية في مدينة طوباس اثر تعرضه لوعكة صحية ، حيث نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا في نابلس و ادخل العناية المكثفة و هو في حالة غيبوبة ، الا انه فارق الحياة ، مضيفا البيان إن رئيس النيابة و مدير التحقيق و مدير المباحث بشرطة المحافظة ، تحركوا إلى المكان للوقوف عن كثب على ملابسات الوفاة و إجراء اللازم أصولا.











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.