فلسطيني

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطيني وإصابة اخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشاب كريم رايق عبد الرؤوف إعمير (23 عاماً) متأثراً بجروحه بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بلعا شرقي طولكرم بالضفة الغربية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدتي بلعا وعنبتا شرق طولكرم، مما أسفر عن إصابة شخصين آخرين.

وأوضحت المصادر المحلية، ان خلال المواجهات أصيب الشاب كريم إعمير بجروح حرجة نُقل على إثرها إلى "مستشفى الشهيد ثابت" في طولكرم، حيث أعلنت الطواقم الطبية وفاته متأثراً بإصابته.

وأطلقت القوات الاسرائيلية الرصاص على شاب آخر وتركته ينزف على الأرض، ومنعت طواقم الإسعاف من نقله وتقديم العلاج له، وأطلقت الرصاص باتجاه مواطنين حاولوا الوصول إليه لإنقاذه، دون معرفة طبيعة إصابته.

وفي بلدة عنبتا، أصيب فتى (16 عاماً) خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية ، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي قلقيلية، اعتقلت القوات الاسرائيلية الطفل يامن داود (13 عاماً) للضغط على شقيقه طارق لتسليم نفسه بعد أن فشلت باعتقاله عدة مرات.


وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بأن القوات الاسرائيلية اقتحمت منزل الضحية تامر فقها، منفذ عملية بيت ليد، والذي ارتقى برصاص الجيش الاسرائيلية في 4 مايو/أيار الجاري ببلدة دير الغصون.

واقتحم الجيش الاسرائيلي، مدينة دورا جنوب الخليل وبلدة سعير شمالها.

وأحرق مستوطنون إسرائيليون، مساء امس الخميس، شاحنة فلسطينية وسط الضفة الغربية، ظنوا أنها تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

عقوبات كندية على مستوطنين إسرائيليين

أصدرت وزارة الخارجية الكندية بيانًا حادًا، أمس الخميس، يدين أعمال عنف المستوطنين الاسرائيليين، وفرضت عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين متطرفين متورطين بشكل مباشر في أعمال عنف ضد مدنيين فلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

ومؤكدة أن هذه الأعمال تقوض حقوق الإنسان للفلسطينيين وتعرقل جهود التوصل إلى حل الدولتين، وتشكل خطرًا كبيرًا على الأمن الإقليمي.

وتعهدت كندا باتخاذ إجراءات إضافية للرد على هذا الانتهاك الخطير للسلم والأمن الدوليين، الناجم عن الأعمال العنيفة والمزعزعة للاستقرار ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن مستوطنين إسرائيليين قاموا بتوسيع نطاق اعتداءاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استهدفوا مرات عديدة الشاحنات المتجهة إلى قطاع غزة ونهبوا عددًا منها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.