فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 17 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث وجهود الوساطة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الجمعة 17 مايو 2024


الحرب على غزة لليوم 224| القصف الإسرائيلي يخلف عشرات الضحايا والمصابين


يواصل الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ224 على التوالي، مكثفاً الغارات الجوية والقصف المدفعي.


وأدى إلى سقوط عشرات الضحايا ومئات الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، في ظل وضع مأساوي يزداد سوءاً بسبب الحصار المستمر ونزوح أكثر من 95% من سكان القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطيني وإصابة اخرين برصاص الجيش الإسرائيلي


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشاب كريم رايق عبد الرؤوف إعمير (23 عاماً) متأثراً بجروحه بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بلعا شرقي طولكرم بالضفة الغربية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدتي بلعا وعنبتا شرق طولكرم، مما أسفر عن إصابة شخصين آخرين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



وزير الدفاع الأميركي ونظيره الإسرائيلي يشددان على حماية المدنيين في قطاع غزة


أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أمس الخميس، على ضرورة حماية المدنيين، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت.


واستعرض الوزيران أحدث الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح المحتجزين في غزة، وناقشا التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في إنشاء رصيف بحري لزيادة المساعدات للقطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



تطورات الجبهة الشمالية|هجمات حزب الله بمسيّرات وتهديدات إسرائيلية بردود قوية


أعلن حزب الله صباح الجمعة أنه شن هجومًا بواسطة المسيّرات على مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في جعتون، محققًا إصابات مباشرة.


وفي الوقت نفسه، هدد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي بـ"ردود قوية" على هجمات حزب الله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا




بيان وزراء خارجية 13 دولة يحذرون إسرائيل من هجوم عسكري في رفح


تحذر وزراء خارجية 13 دولة إسرائيل من تنفيذ هجوم عسكري شامل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ويطالبون بتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن تلك الدول طالبت أيضا، في خطاب، بتوفير المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



نتنياهو يعترف بفشل إسرائيل في فرض بديل لحماس بغزة

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بفشل حكومته في تقديم بديل لحركة حماس وفشل محاولات إشراك الفلسطينيين المحليين في إدارة قطاع غزة.


وفي مقطع فيديو بثته الإثنين الماضي، أكد نتنياهو أن الحديث عن ما يسمى "اليوم التالي" هو مجرد كلام فارغ ما دامت حركة حماس قائمة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا


استطلاع: أراء الإسرائيليين حول إدارة قطاع غزة بعد الحرب

أفاد استطلاع للرأي العام في إسرائيل بنتائج متباينة حول مستقبل قطاع غزة، وما بات يعرف بـ"اليوم التالي" للحرب، التي تشنها إسرائيل منذ 224 يوما على قطاع غزة المحاصر.

حيث أظهرت النتائج

أن 40% من الإسرائيليين يؤيدون فرض الحكم العسكري على القطاع.

40% اعتبروا ان الحكم يجب أن يكون مدنيًا.

وصوّت 20% بعدم المعرفة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



راؤول سروغو: أدعو الحكومة إلى إعادة العمال الفلسطينيين إلى قطاع البناء بشكل فوري


على خلفية الحرب في غزة، ومنع العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية من العمل في إسرائيل، وتحديدًا في قطاع البناء أقرت الحكومة الإسرائيلية، زيادة عدد العمال الأجانب في البلاد، من نحو 40 ألفًا إلى نحو 330 ألفًا.. ووفق هذا القرار، سوف يصبح 3.3% من سكان البلاد عمالًا أجانب.


ومنذ بداية الحرب في أكتوبر وصل إلى إسرائيل أكثر من 40 ألف عامل أجنبي، تم تخصيص نحو 15 ألفًا منهم لقطاع الزراعة، ونحو 15 ألفًا آخرين لقطاع التمريض، و 13 ألفًا لقطاع البناء..


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 16 مايو 2024


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.