اقتصاد

كلاليت تقيم عشرات نقاط فحص لرصد سرطان الجلد

بمناسبة أسبوع الوعي لمنع سرطان الجلد والتشخيص المبكر، الذي صادف في تاريخ 15-20 أيار، اجرت "كلاليت" بالتعاون مع رابطة مكافحة السرطان، فحوصات لتشخيص سرطان الجلد في حوالي 80 عيادة مختلفة في أنحاء البلاد. في أسبوع الوعي الذي أقيم في عام 2010، فحص في نقاط الفحص التي شغلتها كلاليت نحو 2650 شخصًا، وجد بينهم 74 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان في خلايا الأساس، 11 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان خلايا الحرشفة، 19 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان الجلد و243 حالة حوّلت لإجراء فحص الخزعة. تقول د. ديان لفين، مديرة قسم التربية وتعزيز الصحة في كلاليت "الوعي لسلامة الجلد ومتابعة التغييرات التي تحل في الجلد، بما في ذلك الآفات، أمور مهمة للتشخيص المبكر والوقاية من سرطان الجلد". وتضفيف لفين "من المهم إجراء الفحوصات والمتابعة كل سنة. في العام الماضي، رصدنا خلال فعالية أسبوع الوعي نحو 35 حالة حولت لمتابعة الفحوصات. إننا نتجند لجهود الرابطة لمكافحة السرطان من أجل زيادة الوعي للموضوع ونجري في العيادات فحوصات نبادر لها للكشف والتشخيص المبكر خلال الأسبوع. ونذكر أن إجراءها خلال السنة ممكن أيضا"؟ كلاليت تكرر توصياتها بتجنب أشعة الشمس بين العاشرة صباحا والرابعة عصرا، الحرص على لبس قبعة، استعمال نظارة شمسية، لباس مناسب واستعمال مستحضرات واقية من درجة (من درجة حماية 15 على الأقل). كما في كل سنة، يلقي خبراء الطب التفعيلي في كلاليت محاضرات في موضوع الوقاية من أَضرار الشمس في المصانع في أنحاء البلاد. في إطار فعاليات الإرشاد لنمط الحياة الصحي للشبيبة والتلاميذ الذي تجريه كلاليت في المدارس والعيادات، أعد قسم التربية وتعزيز الصحي طقمًا إرشاديا حول أضرار الشمس، والذي يشمل عرض شرائح وتوجيهات للمرشد. زيادة حجم التخفيضات على مستحضرات الحماية لمؤمّني كلاليت: يمكن شراء مستحضرات الحماية ومخففات أشعة الشمس بتخفيضات ملموسة في صيدليات كلاليت" كلاليت زادت حجم التخفيض إلى 60% لمؤمّني كلاليت موشلام و45% لمؤمّني كلاليت.

بمناسبة أسبوع الوعي لمنع سرطان الجلد والتشخيص المبكر، الذي صادف في تاريخ 15-20 أيار، اجرت "كلاليت" بالتعاون مع رابطة مكافحة السرطان، فحوصات لتشخيص سرطان الجلد في حوالي 80 عيادة مختلفة في أنحاء البلاد.

في أسبوع الوعي الذي أقيم في عام 2010، فحص في نقاط الفحص التي شغلتها كلاليت نحو 2650 شخصًا، وجد بينهم 74 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان في خلايا الأساس، 11 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان خلايا الحرشفة، 19 حالة يشتبه بإصابتها بسرطان الجلد و243 حالة حوّلت لإجراء فحص الخزعة.

تقول د. ديان لفين، مديرة قسم التربية وتعزيز الصحة في كلاليت "الوعي لسلامة الجلد ومتابعة التغييرات التي تحل في الجلد، بما في ذلك الآفات، أمور مهمة للتشخيص المبكر والوقاية من سرطان الجلد". وتضفيف لفين "من المهم إجراء الفحوصات والمتابعة كل سنة. في العام الماضي، رصدنا خلال فعالية أسبوع الوعي نحو 35 حالة حولت لمتابعة الفحوصات. إننا نتجند لجهود الرابطة لمكافحة السرطان من أجل زيادة الوعي للموضوع ونجري في العيادات فحوصات نبادر لها للكشف والتشخيص المبكر خلال الأسبوع. ونذكر أن إجراءها خلال السنة ممكن أيضا"؟

كلاليت تكرر توصياتها بتجنب أشعة الشمس بين العاشرة صباحا والرابعة عصرا، الحرص على لبس قبعة، استعمال نظارة شمسية، لباس مناسب واستعمال مستحضرات واقية من درجة (من درجة حماية 15 على الأقل).

كما في كل سنة، يلقي خبراء الطب التفعيلي في كلاليت محاضرات في موضوع الوقاية من أَضرار الشمس في المصانع في أنحاء البلاد. في إطار فعاليات الإرشاد لنمط الحياة الصحي للشبيبة والتلاميذ الذي تجريه كلاليت في المدارس والعيادات، أعد قسم التربية وتعزيز الصحي طقمًا إرشاديا حول أضرار الشمس، والذي يشمل عرض شرائح وتوجيهات للمرشد. 

زيادة حجم التخفيضات على مستحضرات الحماية لمؤمّني كلاليت: يمكن شراء مستحضرات الحماية ومخففات أشعة الشمس بتخفيضات ملموسة في صيدليات كلاليت" كلاليت زادت حجم التخفيض إلى 60% لمؤمّني كلاليت موشلام و45% لمؤمّني كلاليت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.