أمني

تطورات الضفة الغربية| اعتقالات واشتباكات والجيش الإسرائيلي يقصف موقعًا في جنين

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، واندلعت مواجهات في بعض البعض المناطق، في وقت قصفت مسيرة إسرائيلية موقعا في جنين بعد اقتحام المدنية ومخيمها بعدد من الآليات العسكرية.

واقتحمت القوات الإسرائيلية المعززة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية، ووسط تحليق لطائرات عسكرية مسيرة و"الأباتشي" مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

ودمرت الجرافات الإسرائيلية البنية التحتية في محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها.

كما دمرت قوات الجيش خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات، وأسوار المنازل، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان في الحي الشرقي من المخيم.

وأصيب فجر اليوم، شاب بجروح متوسطة جراء عملية قصف من طائرة مسيرة في الحي الشرقي، ونقل إلى أحد المشافي في جنين، بينما احتجزت قوات الجيش سائق مركبة إسعاف.

واعتقلت قوات الجيش، 4 فلسطينيين من محافظة جنين، بينهم ثلاثة أطفال، بالتزامن مع تكثيف تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات المدينة.

وأفاد نادي الأسير، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشاب أمين عزام من بلدة الفندقومية أثناء مروره عبر حاجز "شافي شمرون" العسكري، المقام على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس.

واقتحمت قوات الجيش بلدة يعبد وقرى زبوبا والطيبة وعانين، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، حيث اعتقلت 3 أطفال من يعبد هم: براء عمارنة، حسين فايد، ويزن عبادي، خلال مواجهات اندلعت في محيط المدارس والمحكمة.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الجيش في المنطقة الشرقية من نابلس فجر اليوم.

واعتقلت قوات الجيش الأسير المحرر مجدي القبيسي من بلدة عبوين شمال غرب رام الله، علما أنه أمضى 19 عاما متواصلة في السجون الإسرائيلية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش عند حاجز مخيم شعفاط، أطلق خلالها جنود الجيش الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأغلقت قوات الجيش الاسرائيلي حواجز جبع، وقلنديا، وحزما شمال القدس، وأعاقت حركة تنقل الفلسطينيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.