أمني

تطورات الجبهة الشمالية| سقوط صواريخ على قاعدة ميرون في جبل الجرمق

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيل بأنه وبالتزامن مع القصف على ميرون أُطلق صاروخ شديد الانفجار على برانيت وصاروخ موجه على كريات شمونة.


دوّت صافرات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بينها "ميرون" وكريات شمونة ومحيطيهما.

وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف منظومات فنية وتجهيزات تجسسية بموقع إسرائيلي للرادار في مزارع شبعا، مؤكدا أن مقاتليه دمروا تجهيزات للجيش الإسرائيلي في الموقع.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 60 صاروخا من جنوبي لبنان باتجاه مناطق عدة في الجليل الأعلى.

وقال حزب الله اللبناني إن مقاتليه استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان، وحققوا إصابة مباشرة، ودمروا جزءا منه.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.


وبدوره أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال حسين مكي بقصف جوي استهدف مركبة في صور جنوبي لبنان الليلة الماضية، حيث ادعى أنه قائد ميداني كبير في وحدة "الجبهة الجنوبية" بحزب الله.

ونسب الجيش الإسرائيلي إلى مكي مسؤولية التخطيط وتنفيذ "عمليات إرهابية" كثيرة نحو إسرائيل منذ بدء القتال على الحدود الشمالية، وادعى أنه كان قائد منطقة الشاطئ بحزب الله.

وأعلن "حزب الله" ارتقاء مكي بعد انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء؛ وسبق ذلك تبنيه تنفيذ 5 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء.

بيان حزب الله 

وأعلن حزب الله، صباح اليوم الأربعاء، في بيان له، قال فيه إن الأمين العام لحزب الله استقبل وفدًا قياديًا من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ‏الدكتور خليل الحية.

وجاء في البيان أن الوفد كان "برئاسة ‏الدكتور خليل الحية وضم الأخوة الأستاذ محمد نصر والأستاذ أسامة حمدان" وأوضح البيان أنه "جرى تقييم موسع ومعمق ‏للأحداث والتطورات القائمة في قطاع غزة خصوصا وفلسطين المحتلة عمومًا وجبهات المساندة المختلفة، وكذلك ‏جرى استعراض مجريات المفاوضات الأخيرة وما آلت إليه المواقف السياسية الدولية والتحركات الطلابية في ‏أماكن كثيرة من العالم".

وأشار حزب الله في البيان أنه "تم التأكيد على وحدة الموقف ومواصلة بذل كل الجهود الميدانية الجهادية والسياسية ‏والشعبية من أجل تحقيق الأهداف الشريفة التي سعى إليها طوفان الأقصى وإنجاز الانتصار الآتي والموعود مهما ‏بلغت التضحيات، كما تم الإشادة بمستوى التعاون والتضامن القائم بين مختلف جبهات وحركات محور المقاومة ‏وتضحياتهم في سبيل هذه الغاية".‏ 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.