أمني

تطورات الجبهة الشمالية|هجمات حزب الله بمسيّرات وتهديدات إسرائيلية بردود قوية

أعلن حزب الله صباح الجمعة أنه شن هجومًا بواسطة المسيّرات على مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في جعتون، محققًا إصابات مباشرة.


وفي الوقت نفسه، هدد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي بـ"ردود قوية" على هجمات حزب الله.

وفي تصريح من الجيش الإسرائيلي، أعلن عن اعتراض طائرة مسيّرة أُطلقت من جنوب لبنان فوق البحر المتوسط، بينما انفجرت طائرة مسيّرة أخرى في منطقة جاتون في الجليل الغربي.

وبحسب ما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، فقد أطلق حزب الله عدة طائرات مسيّرة نحو منطقة نهاريا بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

في وقت سابق، أفادت مراسلة الجزيرة بسماع صوت صفارات الإنذار في أكثر من 15 موقعًا في الجليل الأعلى خوفًا من تسلل طائرات مسيرة.

حزب الله 

نشر حزب الله مشاهد لعملية استهداف موقع "المطِلّة" التابع للجيش الإسرائيلي باستخدام صواريخ "إس 5" الروسية، والتي أُطلقت من طائرة مسيرة، في أول هجوم من نوعه بصواريخ جوية موجهة يشنه حزب الله باتجاه مواقع إسرائيلية.

وأوضح الحزب في بيان أن المسيرة قامت بإطلاق الصواريخ على إحدى الآليات العسكرية والعناصر المتجمعة حولها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، ثم استكملت عمليتها وأصابت الهدف المحدد لها بدقة.

وأعلن حزب الله أيضًا تنفيذ 12 عملية أخرى ضد أهداف عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل والجليل، حيث استهدفت منشآت صناعية تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية مخصصة لإنتاج المنظومات الإلكترونية للجيش شمال كريات شمونة، ونجحت المسيرات في إصابة الأهداف بدقة عالية.

إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف خلية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة قانا، وذلك لمنع عملية محتملة ضد أهداف إسرائيلية.

وأفاد البيان العسكري بتدمير عدة مواقع عسكرية تابعة لحزب الله على مدار اليوم، بما في ذلك مقرات وبنى تحتية في عيتا الشعب، ميس الجبل، كفركلا، الناقورة، والحولة.

ومن جهته، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي جاهزية الجيش على الحدود.

ومعلنا خلال جولة تفقدية في الجبهة الشمالية برفقة كبار القادة والضباط أنه سيتم اتخاذ قرارات مهمة وردود فعل قوية وفقا للتطورات.

وتزايدت التوترات على الحدود اللبنانية في الأسابيع الأخيرة، مع تبادل الهجمات بين الجانبين، في ظل استمرار الصراع الدائر في قطاع غزة.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله في لبنان واسرائيل، قصفا يوميا متقطعا على الحدود، خلّف مئات القتلى والجرحى، معظمهم في لبنان.

وعلى الرغم من دعوات المجتمع الدولي لوقف العنف فورًا، إلا أن الأوضاع تظل متوترة، مما يثير المخاوف من تصاعد المزيد من العنف والاشتباكات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.