الحرب على غزة

رلا داود: المستوطنون المعتدون يتجمعون بالمئات ويتلفون أطنانًا من الأغذية

::
::

يقوم المستوطنون من حركة "الأمر 9"، منذ وقت طويل، بالاعتداء على شاحنات المساعدات والاغاثة التي تتوجه محمّلة بالمساعدات من الأردن ومن الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وبقطع الطريق عليها، وبإتلاف المساعدات المرسلة إلى قطاع غزة. ويتجمع هؤلاء المستوطنون بأعداد كبيرة وبمجموعات مكونة من المئات من المستوطنين

وحول الموضوع كان لنا حديث مع المديرة القطرية المشاركة في حراك "نقف معا"، رلا داود، التي قالت إنّ الجزء الأكبر من الشاحنات التي يتم الهجوم عليها هي شاحنات تحمل مساعدات لأهالي غزة الذين يعانون الجوع بفعل الحرب على قطاع غزة.

وقالت إنّ حراك "نقف معًا" سوف ينظم وحدات من المواطنين خلال الأسبوع القادم، ليقوموا بحماية الشاحنات المتوجهة إلى قطاع غزة، من خلال مرافقة الشاحنات، ومحاولة منع نشطاء اليمين من الوصول إلى الشاحنات، خاصة وأنّ هؤلاء يكون عادة من المستوطنين العنيفين جدا.

وقال إنّ الشرطة رفعت أيديها، والجيش لا يتدخل، وشدّدت أنّه يجب عرض بدائل لحماية هذه الشاحنات ومساعدتها على الوصول إلى قطاع غزة. وقالت إنّه من مجمل الشاحنات التي تحمل المساعدات وتتوجه إلى قطاع غزة، 20 بالمائة فقط تصل إلى هدفها.

وأشارت إلى العنف الشديد الذي يمارسه المستوطنون ضد الشاحنات، من خلال الاعتداء على السائقين، وإتلاف أطنان من المواد الغذائية، وحتى إحراق الشاحنات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.