فلسطيني

ارتقاء شاب في مسيرة ذكرى النكبة في البيرة

ارتقى الشاب أيسر صافي جراء إصابته برصاص قوات اسرائيلية، اليوم الأربعاء، خلال مسيرة إحياء ذكرى النكبة الـ76 في مدينة البيرة الشمالية.

حيث كان يشارك في الفعاليات بصفته طالباً في جامعة بيرزيت ونجلًا وشقيقًا لأسيرين في سجون اسرائيل.

وأصيب صافي برصاصة حية في الرقبة، وقد نقل إلى المستشفى وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي، حيث استخدمت القوات قنابل الغاز السام والصوت، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بعمليات اعتقال في منطقة جنين حيث اعتقلت اليوم الشقيقين عبود وحمادة رمزي أبو غالي من جنين، قرب حاجز عند حاجز الجلمة العسكري، كما سحبت بطاقة مرور لحاجز عسكري آخر بالقرب من الجلمة.

وهذا بالإضافة إلى عمليات اعتداء من قبل المستوطنين حيث قاموا بخطف أحد رعاة الأغنام في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، واعتدوا عليه بالضرب قبل أن يتم الإفراج عنه.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين اختطفوا المسن جبرين موسى النعامين أثناء رعيه أغنامه في منطقة اقواويس بمسافر يطا.

وأشارت إلى أن المستوطنين الذين كانوا مسلحين ويرتدون لباس الجيش الإسرائيلي اختطفوا النعامين واعتدوا عليه بالضرب قبل الإفراج عنه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.