أمني
صورة توضيحية

تطورات الجبهة الشّمالية |قصف متبادل على الحدود اللبنانية وإصابة جنود إسرائيليين في المطلة

يتواصل تبادل اطلاق النّار بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية  والجليل الأعلى وشمال البلاد، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.

نعى حزب الله اللبناني أحد عناصره من منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن ارتقى في جنوب لبنان.

وبدوره أعلن حزب الله أن مقاتليه قاموا باستهداف موقع المرج بقذائف المدفعية، مؤكداً تحقيق إصابته بشكل مباشر.

كما وأعلن حزب الله اللبناني استهداف التجهيزات التجسسية في موقع جل الدير بالأسلحة المناسبة، مؤكداً تدميرها بشكل كامل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في عدد من البلدات والمواقع قرب الحدود الشمالية مع لبنان.


وأعلن الحزب في بيان بعد ظهر اليوم الخميس في بيان أنّ "المقاومة الإسلامية هاجمت موقع المطلة ‏وحاميته وآلياته بمسيّرة هجوميّة مسلّحة بصواريخ "‏S5‌‏" عدد 2، وعند وصولها إلى النقطة المحددة ‏لها، أطلقت صواريخها على إحدى آلياته والعناصر المجتمعة حولها،‎ ‎وأوقعتهم بين قتيل وجريح، ‏وبعدها أكملت انقضاضها على الهدف المحدّد لها وأصابته بدقّة".

دوت صافرات الإنذار عدة مرات صباح اليوم في بلدة المطلة وكريات شمونة وحرفيش، والبقيعة، وفي منطقة الجليل الغربي ومواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى، وذلك إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة من لبنان وإطلاق قذائف صاروخية من الجنوب اللبناني.

كما رصد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه متات بالجليل الغربي حيث أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن صلية كبيرة من الصواريخ أطلقت من لبنان في اتجاه منطقة ميرون وبلدات الشمال.

حيث نفذ حزب الله وكتائب القسام، هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية شمالي البلاد، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء، اغتيال حسين مكي بقصف جوي استهدف مركبة وهو قائد ميداني في وحدة "الجبهة الجنوبية" بحزب الله.

وشن الطيران الإسرائيلي، عدة غارات على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

كما أكد الجيش الإسرائيلي انفجار طائرة مسيرة أطلقها حزب الله في موقع عسكري للجيش قرب طبريا

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.