أمني
نادي الأسير: الجيش الإسرائيلي يعتقل 65 فلسطينيًا في الضفة الغربية

نادي الأسير: القوات الإسرائيلية تعتقل 65 فلسطينيًا في الضفة الغربية

 أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، أن إسرائيل اعتقلت 65 فلسطينيًا على الأقل فجر الثلاثاء في الضفة الغربية، ما يرفع عدد المعتقلين بالضفة إلى 2215 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال النادي  في بيان إن “قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 65 مواطنًا على الأقل، بينهم سيدة وعدد من الصحافيين، بين ليلة الإثنين وفجر الثلاثاء، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية”.

وأشار إلى أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية “ارتفع إلى ما يزيد عن 2215 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث رافقت الاعتقالات أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم”، وفق البيان.

وتتم الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين أثناء ساعات الليل وصولا إلى الفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات اغتيال ممنهجة بحقّ الأسرى عن سبق إصرار، وذلك في ظل ارتقاء أربعة معتقلين في السجون، من الذين جرى اعتقالهم بعد السابع من أكتوبر، جراء عمليات التعذيب والتنكيل التي طالت الأسرى، والآلاف من العمال الذين جرى اعتقالهم، والشهداء هم: عرفات حمدان، وعمر دراغمة، وماجد زقول، ومعتقل من عمال غزة لم تعرف هويته بعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.