أمني

تطورات الجبهة اللبنانية|الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال "قائد وحدة صاروخية لحزب الله"

نفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

أعلن حزب الله اللبناني عن شن 12 هجوما على مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى ومزارع شبعا، في حين استهدفت إسرائيل بلدات عدة في جنوبي لبنان.

وقال الحزب إنه استهدف بالصواريخ الموجهة موقعا إسرائيليا في قرية الغجر، وإن سيارات الإسعاف شوهدت تنقل المصابين.

ونعى حزب الله عددا من المقاتلين الذي "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، اليوم الإثنين، وذلك مع تجدد القصف المتبادل بينه وإسرائيل تجاه مواقع عسكرية وبلدات عديدة.

كما أعلن استهداف مواقع الراهب والمطلة وراميا والمرج والمالكية وجل العلام وثكنات برانيت وراميم وزبدين.

في المقابل، شنت المقاتلات والمسيرات الإسرائيلية غارات على بلدات المعلية والناقورة وميس الجبل وعيتا الشعب، وهاجمت مسيرة بصاروخ دراجة نارية قرب بلدة المنصوري جنوبي لبنان، ونعى حزب الله 6 مقاتلين قضوا في الغارات الإسرائيلية.

الجيش يعلن اغتيال "قائد وحدة صاروخية لحزب الله"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الثلاثاء، اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في منطقة الشاطئ، في غارة جوية شنها مساء أمس على منطقة صور؛ في حين أعلن حزب الله، فجر اليوم، استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين في موقع حدودي، بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية. ‏

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أنه "هاجم وقضى في غارة جوية على المخرب المدعو قاسم سقلاوي، قائد الوحدة الصاروخية في منطقة الشاطئ في حزب الله"؛ وقال إن "سقلاوي كان مسؤولًا عن التخطيط وتنفيذ عمليات إطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان".

وفجر اليوم الثلاثاء، دوت صافرات الإنذار شماليّ البلاد.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الناقورة ومنطقة اللبونة وسهل مرجعيون ومحيط راشيا الفخار وكفر حمام.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وأسفر التصعيد بين جانبي الحدود اللبنانية والإسرائيلية عن مقتل 426 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 274 مقاتلا على الأقل من حزب الله و82 مدنيا، وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته عن مقتل 14 عسكريا و11 مدنيا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.