أمني

الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة جنديين بجروح خطيرة جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة جنديين بـ"جروح خطيرة" إثر معارك شهدها جنوب قطاع غزة، أمس الاثنين.


وقال الجيش في بيانين منفصلين على منصة "إكس": "أصيب أمس جندي احتياط من كتيبة روتيم، لواء غفعاتي، بجروح خطيرة خلال معركة بجنوب قطاع غزة".

وأضاف: "كما أصيب أمس جندي احتياط في المجموعة اللوجستية 8237 بجروح خطيرة، خلال معركة في جنوب قطاع غزة".

وأشار إلى "إجلاء الجنديين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى"، دون الكشف عن أي تفاصيل بشأن ملابسات المعارك أو مواقعها بشكل محدد.

وبذلك ارتفع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي المعلن إلى 3543 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 1752 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، حسب معطيات بموقع الجيش الإلكتروني الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي إصابة الجنديين، بينما تشتد المواجهات العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية.

وأمس الاثنين، قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس إنها قصفت القوات الإسرائيلية داخل معبر رفح، بينما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تفجيرها عبوة ناسفة بقوة راجلة إسرائيلية شرقي رفح وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.